أفضل أنواع شامبو العناية بالشعر الجاف والمتقصف وكيفية تحديد النوع المناسب لشعرك

أفضل أنواع شامبو العناية بالشعر الجاف والمتقصف وكيفية تحديد النوع المناسب لشعرك
شامبو العناية بالشعر الجاف والمتقصف

دائما تبحث الفتيات عن أفضل أنواع شامبو العناية بالشعر الجاف والمتقصف، نظرا لأنه يعمل على تغليف الشعر الناشف بطبقة مرطبة ليكون مظهره أملس وناعم، كما يبحثن عن كيفية تحديد النوع المناسب لشعرهن، حيث يعد  أن استخدام نوع شامبو لا يلائم شعرك الجاف يزيد من معدل جفاف الشعر ويصبح أكثر عرضه للتلف والتقصف.

أفضل أنواع شامبو العناية بالشعر الجاف والمتقصف

الشعر الناشف هو أكثر أنواع الشعر عرضه إلى التلف والتقصف فضلا عن مظهره الهايش ولهذا فأن العناية بالشعر الجاف سواء من خلال استخدام شامبو وبلسم وزيت شعر مناسب من أمن الطرق لتجنب جميع مشاكل الشعر الخشن والمجعد، وفيما يتعلق بأفضل أنواع شامبو العناية بالشعر الجاف والمتقصف التي تتواجد في السوق كالتالي :

  • شامبو Nivea Nutri Cashmere

هو شامبو من شركة نيفيا، الرائدة في مجال مستحضرات التجميل في الشعر والبشرة، وأهم ما يميز شامبو نيفيا هو أنه يحتوي على ببروتين الأرز الذي يعيد الحياة والحيوية للشعر الجاف.

  • شامبو L’Oreal

حيث تطرح شركة و لوريال العديد من أنواع الشامبو للعناية بالشعر الجاف ومنها :

  1. شامبو L’Oreal Elvive Extraordinary حيث يتميز باحتوائه على سته من أنواع الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف دون أن تجعل مظهره دهني، كما أنها تعالج تقصف الشعر .
  2. شامبو L’Oreal Serie Expert Intense Repair ، الغني بفيتامين B6 والسيراميدات، التي تعمل على تغذية الشعر الجاف وتنعيمه وتقويه جذوره.
  • شامبو Tresemme

حيث يتميز شامبو Tresemme ، بأنه غني بالمواد المرطبة التي تنعم الشعر الجاف لعدة أسابيع، كما أنه يمنع تشابك الشعر المجعد ويعالج فروة الرأس.

  • شامبو دوف

ويحتي شامبو دوف على العديد من الزيوت التي تمنح الشعر الجاف ترطيب عالي وتجعله أملس كالحرير، كما أنها تعمل على علاج تقصف الشعر.

  • شامبو Schwarzkopf Gliss

حيث يتميز هذا الشامبو بأن تركيبته خاصة ومميزة العناية بالشعر الجاف والمتقصف؛ حيث أنه يحتوي على زيت الأركان وزيت الشيا، اللذان يعملان على ترطيب الشعر الناشف وعلاج تقصف الشعر وتقوية بصيلة الشعر.

  • شامبو بانتين

حيث تطرح بانتين مجموعة ملكية للعلاج والعناية بالشعر الجاف الذي يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر الناشف وعلاج الشعر المتقصف.

كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك الجاف

  • احرصي على اختيار الشامبو الذي يحتوي على العديد من العناصر المرطبة لتعويض شعرك الجاف الزيوت التي فقدها.
  • كما احرصي على اختيار الشامبو الذي يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات التي تعالج فروة الرأس، حيث أن إعادة الحيوية للشعر الجاف يبدأ من فروة الرأس.
  • كما يفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي على العديد من أنواع الزيوت.
  • والأهم أن تختاري الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية.

أقرا أيضا :