التخطي إلى المحتوى
رئيس شعبة مواد البناء: توقعات بخفض أسعار الاسمنت بـ 200 جنيه و850 جنيه للحديد
أسعار الحديد والاسمنت اليوم

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأنه من المتوقع أن تنخفض أسعار مواد البناء خلال الايام القليلة المقبلة والتي شهدت إرتفاعات متواليه وعدم استقرار خلال الايام الاسابيع الماضة.

وأشار رئيس شعبة مواد البناء بأن الارتفاعات المتوالية في أسعار مواد البناء خلال الايام الاسابيع الماضية، أدت إلى حدوث قلق شديد لدي أسواق التشييد والبناء، وأثرت على قطاعات كثيرة على قطاع التشييد بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بأن أسعار حديد التسليح سوف تنخفض خلال الفترة المقبلة، وذلك لانخفاض خام البيليت المادة الخام الرئيسية في صناعة الحديد بمقدار 50دولار.

وأكد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بأنه كان من المفترض أن يؤدي هذا الانخفاض في خام البيليت إلى حدوث إنخفاض بنفس المقدار في اسعار الحديد أي بما يوازي 850 جنيه، إلا أن ما حدث أن مصانع الحديد قامت بخفض أسعارها بقيم تتراوح ما بين 100 جنيه و 150 جنيه فقط.

أما بالنسبة لأسعار الاسمنت فقال أحمد الزيني بأنه سوف ينخفض خلال الاسبوع المقبل بقيمة 200 جنيه بعد إفتتاح مصنع بني سويف الجديد وهو ما حدث بعد افتتاح مصنع العريش.

وطالب رئيس الشعبة العامة لمواد البناء الحكومة بضرورة إمتلاك أكبر مسنع للحديد والاسمنت تقوم من خلالهما السيطرة على أسواق مواد البناء لأنهما سلع استراتيجية.

أسعار الحديد والاسمنت اليوم
أسعار الحديد والاسمنت اليوم

قد يهمك أيضا

التعليقات