“التمويل العقاري” ينتهي من إجراءات مراجعة أوراق حاجزي مشروع الإسكان الاجتماعي.. تعرف على التفاصيل

“التمويل العقاري” ينتهي من إجراءات مراجعة أوراق حاجزي مشروع الإسكان الاجتماعي.. تعرف على التفاصيل
وحدات الإسكان الاجتماعى

انتهى صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة من إجراءات مراجعة أوراق ومستندات المواطنين الحاجزين بالإعلان التاسع ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأرسل الصندوق ملفات 12 ألفًا و518 مواطنًا من الحاجزين بالإعلان لشركات الاستعلام الميداني لإجراء الاستعلام الميداني على كل من بيانات السكن والعمل للمواطن وزوجته، وذلك على مستوى المدن المتوافر بها وحدات سكنية وجاهزة للتسليم ولا يوجد بها أولويات للتخصيص.

وأرسل الصندوق ما يزيد على 9800 ملف للمواطنين لجهات التمويل لإجراء الدراسة الائتمانية وتم قبول تخصيص نحو ما يقرب من 2189 طلبا.

ومع زيادة عدد المتقدمين على حجز شقق في 7 مدن جديدة يتطلب الأمر إعداد ترتيب أولوية وذلك خلال الفترة المقبلة مع الانتهاء من جاهزية الوحدات السكنية.

والمدن هي: 6 أكتوبر بالجيزة – حى عتاقة بالسويس – الخانكة بالقليوبية – فاقوس بالشرقية – كفر الدوار بالبحـيرة – أسوان الجديدة – برج البـرلس بكفر الشيخ، إضافة إلى 19 مدينة/ مركز في مراحل التشطيب وذلك على مستوى عشر محافظات وهي: قلين (محافظة كفر الشيخ) – كفر الزيات (محافظة الغربية) – جرزا القطوري (محافظة الجيـزة) – الفيوم الجديدة وشدموه (محافظة الفيوم) – المنيا الجديدة (محافظة المنيا) – أخميم الجديدة (محافظة سوهاج) – الوقف ونقادة ونجع حمادي وقوص (محافظة قنا) – أرمنت والطود وإسنا وإسنا الدير وإسنا الشغب (محافظة الأقصر) – سفاجا ومرسى علم (محافظة البحر الأحمر) – الفرافرة (محافظة الوادي الجديد).