التخطي إلى المحتوى
خطوات تجديد البطاقة الشخصية _الرقم القومي_ عقوبة وغرامات علي المخالفين وتعديل البيانات أون لاين

هناك تشديدات كبري من وزارة الداخلية عن تجديد البيانات الخاصة بكل شخص يحمل بطاقة الرقم القومي مما تغيرت أي مسمي من بياناتهم مثل أن كان في الحالة الاجتماعية أو بيانات محل الإقامة أو حتي الوظيفة التي يمتهنها، حيث يجب تجديد بيانات بطاقة الرقم القومي عقب انتهاء موعد التجديد فورا وبحد أقصي ثلاث أشهر من تاريخ انتهائها، حتي لا يتم التلاعب بالبيانات القديمة المسجل علي البطاقة.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي من خلال بوابة الداخلية

1- أدخل علي موقع الرسمي لبوابة الحكومة الإلكترونية.

2- أضغط علي سلة الطلبات وأختر بطاقة الرقم القومي.

3- حدد نوع البطاقة الشخصية سواء كانت تجديد البيانات أم بدل فاقد أم أول مرة أم تغيير بيانات فقط.

ثم سجل بياناتك وبريدك الإلكتروني بالإضافة إلي رقم الهاتف والعنوان لمتابعة طرق سداد ثمن البطاقة الإلكترونية.

إعلان وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية
إعلان وزارة الداخلية بقطاع الأحوال المدنية

كيفية تجديد البطاقة الشخصية وسوم التجديد

الجميع منا يتعرض إلي تغيرات كثير سواء بتغير الوظيفة أو الزواج أو الطلاق أو الحصول علي شهادة أو تغيير محل السكن غيرها من الأشياء التي تحتاج إلي تغيير بعض البيانات في بطاقة الرقم القومي، ولذلك يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص  بوزارة الداخلية هيئة الأحوال المدنية، وتكلفة رسوم الخدمة هي 15 جنية.

شروط وقواعد تجديد البطاقة الشخصية

يجب تغيير البيانات الشخصية في مده أقصاها 3 أشهر لعدم فرض عقوبات من قبل الدولة علي عدم تحديث بيانات البطاقات الشخصية، كيث أصبح تغيير البيانات الشخصية من خلال الموقع الإلكتروني لمصلحة الأحوال المدنية ولا تحتاج إلي الذهاب للسجل المدني أو أقسام الشرطة من أجل تغيير البيانات.

خطوات وأسعار استخراج بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد الوفاة وكافة الوثائق الحكومية الأخري إلكترونياً وأنت في منزلك وعقوبة التأخير عن تجديدها والحالات المستثناة من دفع الغرامات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.