مصر فايف

طريقة عمل المسحوق الاتوماتيك في المنزل

بعد زيادة أسعار منظفات الملابس من المساحيق ولا سيما للغسالات الأتوماتيك، وذلك عقب تعويم الجنيه في شهر فبراير من عام 2016م، بدا البعض يتسائل هل يمكن تحضير تلك المساحيق في المنزل بطريقة اقتصادية، وانتاج مسحوق لا يقل في الجودة عن المطروح بالاسواق المصرية، والاجابة بالطبع يمكن فعل ذلك وبتلك أقل كثيرًا وبمواد بسيطة ومتوفرة عند أي عطار وعن طريق ثلاث خطوات فقط يتم تحضير مسحوق غسيل أتوماتيك بجودة عالية وبسعر مناسب .

مكونات المسحوق

خطوات تحضير المسحوق

مسحوق الملابس البيضاء

في حالة وجود رغبة للحصول على مسحوق غسيل أتوماتيك للملابس ذات اللون الأبيض فقط، عليكي إضافة ربع كيلو ملح الليمون وربع كيلو من النشادر لجعل الملابس ناصعة البياض وخالية من البقع .

طريقة أخرى لعمل المسحوق الأتوماتيك

يتم خلط الثلاث مكونات، وهي وصفة مجربة من أكثر من سيدة مصرية، و تعطي نتائج رائعة، كما يوصي البعض بوضع بعض الفانيليا لتغيير رائحة المسحوق إلى الأفضل، أو وضع معجون الصابون .

الفرق بين مسحوق العادي والاتوماتيك

مسحوق الغسالات الأتوماتيك لا ينتج رغوة كثيفة أثناء عملية الغسيل، مما يعد من عناص الأمان على الغسالة لعدم وجود ترسبات ناتجة عنه اثناء الغسيل، بينما يقوم المسحوق العادي بعمل رغوة تسبب حدوث ترسبات في الغسالة تعمل على اتلافها مع مرور الوقت، لذلك فإن الغالبية العظمى أصبحت تتجه للغسالات الأتوماتيك ذات العمر الطويل نسبيًا .

تحويل أي مسحوق اتوماتيك رخيص إلى مسحوق فائق الجودة

تقول أحدى السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي أن المساحيق الغالية السعر أنهكت ميزانية منزلها بعد ارتفاعها بشكل مبالغ فيه، فقامت بعمل بعض التجارب ومن خلال قرائتها في هذا الموضع، واستخلصت أن المسحوق الرخيص السعر يمكن أن تزاد جودته ويوازي في ذلك المسحوق الغالي إذا أضفنا عليه كيلو ملح ليمون ونصف كيلو بيكربونات صوديوم ” كربوناتو ” .

وأقرأ معنا :

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم ..لفوائده الرائعة

لا ترمي قشر البيض لفوائده المذهلة

لا ترمي نواة التمر بعد اليوم