التخطي إلى المحتوى
مجلس النواب: “أصحاب المعاشات على موعد مع أخبار سارة خلال أيام”
حكم ضم العلاوات الخمس

أكد البرلماني فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب المصري، بأن المحكمة المختصة وهي محكمة القضاء الإداري قد أنصفت أصحاب المعاشات وذلك بعدما قررت وحكمت بضم 80% من قيمة العلاوات الخمسة إلى الأجر المتغير لهم، وأن ذلك الأمر يعني بأن المعاش سوف يصبح عن الأجر الأساسي وكذلك عن العلاوات.

وقال أبو خضيرة في تصريحات نقلها عنه موقع قناة صدى البلد منذ قليل:

 أصحاب المعاشات يتقاضون جميع العلاوات الماضية بأثر رجعي –وفقا لحكم المحكمة- كما يتقاضون العلاوات القادمة، مشيرا إلى أن حصيلة هذه العلاوات تقدر بمليارات، الأمر الذي يسبب أزمة للحكومة في ظل عجز الموازنة ونقص الموارد المالية.

وشدد النائب البرلماني بأن الفترة المقبلة يجب أن تشهد قيام الحكومة بتدير الأموال اللازمة لزيادة المعاشات، ومشيرًا إلى كون بحسب قرار المحكمة والذي صدر بشكل نهائي ولا رجعة فيه، بأن هذه المسئولية تقع على عاتق الحكومة وحدها، حيث سيكون عليها تعويض كبار السن خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

ويذكر أن محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة كانت قد قضت مؤخرًا بقبول الدعوى التي كانت تخص إضافة نسبة الـ80% من قيمة العلاوات الخمس إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات في مصر.

ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة المصرية برئاسة المهندس “شريف إسماعيل” رئيس مجلس الوزراء بإعداد خطة زمنية من أجل إضافة هذه الزيادات إلى المعاشات بأثر رجعي، وذلك بحسب ما ذكرته مصادر رسمية في مجلس الوزراء مشيرة إلى كون هذه الأمور قد تمت مناقشتها في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء بحضور شريف إسماعيل وعدد من الوزراء.

قد يهمك أيضا

التعليقات