طرق طبيعية لمنع الحمل

طرق طبيعية لمنع الحمل
طرق طبيعية لمنع الحمل

هناك طرق عديدة لمنع الحمل للمتزوجين الذين يريدون تأخير أو منع الحمل طبيعياً، وهناك طرق أخري كيميائية سواء كانت عن طريقي العلاج لمنع الحمل أو عن طريق اللولب، ولكن منع الحمل عن طريق الأدوية والعقاقير المتنوعة قد يؤثر بالسلب علي بعض المتزوجات والتي منها خلل في معدل هرمونات الجسم – نزيف في بعض الأحيان (عند بعض النساء)، ولذلك تعتبر الطرق الطبيعية لمنع الحمل في الغالب هي الأفضل من حيث عدم التأثير السلبي علي الجسم.

تعرف علي أعراض الأنيميا وطرق علاجها السحري

تعرف علي.. أعراض الحمل خارج الرحم وعلاجها

وسائل منع الحمل طبيعياً
وسائل منع الحمل طبيعياً

الطرق الطبيعية لمنع وتأخير فترة الحمل

1- أن الرضاعة الطبيعية بالنسبة لأي أم تعمل علي تأخير ومنع وتنظيم (فترة) الحمل في الـ6 أشهر الأولي حيث تأخر خروج البويضات من الرحم فلذلك لا يحدث خصوبة للبويضة، ولا يجب ألا تزيد الفترة بين الرضعة والأخري بالنسبة للطفل عن 4 ساعات، كما أنه يساعد الطفل علي النمو بشكل أفضل.

يبدأ الطفل في تناول بعض الوجبات مثل الزبادي وغيرها بعد فترة الأشهر (6) الأولي من الرضاعة، فيجب البدء في تنفيذ بعض الطرق الأخري لمنع الحمل وهي عند جماع الزوجين، فيجب الحذر بحيث يتم نزول السائل الذكوري خارج الرحم وذلك لمنع تخصيب البويضة أثناء تلك الفترة.

يجب الابتعاد عند الجماع في اليوم 13 – 14 – 15 من كل عادة شهرية والتي تكون 28 يوم (في حال انتظامها كل شهر) حيث تكون البويضة في حالة نشاط تام وذلك أيضا لمنع حدوث حمل، أما عن باقي الأيام فلا يكون هناك قلق حيالها.

طرق أخري عن طريق الأعشاب (كوهوش الأزرق)

طريقة الاستعمال

يتم وضع ملعقة من الكوهوش الأزرق في ربع كوب ماء ويوضع علي النار لمده 5 دقائق ثم شرابه كل يوم 3 مرات.

أيضا شرب النعناع مفيد جداً لمنع الحمل ولكن لا يجب الإكثار عن 3 مرات يومياً حتي لا يضر بالجسم مثل (مشاكل بالكبد، الكلي والجهاز العصبي).