التخطي إلى المحتوى
جدول العناية بالشعر الجاف والمتقصف والهايش

يحتاج الشعر الجاف إلى عناية كبيرة والالتزام بروتين معين حتي تتمكني من استعادة قوة جمال شعرك وحيويته مرة أخري، ولهذا نقدم إليكي جدول العناية بالشعر الجاف والمتقصف، حتي تتمكني من الاستمتاع بشعر صحي ولامع وناعم كالحرير، ويشار إلى أنه يجب الاستمرار على هذا الجدول مده لا تقل عن شهر، حتي تتمكني من الحصول على النتائج المرجوة منه.

جدول العناية بالشعر الجاف والمتقصف والهايش

حيث يحتاج الشعر إلى عناية فائقة مثل العناية بالبشرة تماماً،  وخاصة الشعر الذي يعاني من الجفاف حتي لا يزداد وضعه سوءا ويصبح متقصف وهايش ويظهر بشكل غير مرتب، ولهذا فيجب عليكى العناية بالشعر الجاف جيدا، ولهذا فيجب إتباع جدول للعناية بالشعر بشكل يومي وأسبوعي، من أجل الحفاظ على جمالك.

  • غسل الشعر

وتعد هذه الخطوة أول خطوة في روتين العناية بالشعر الجاف، ولكن يجب أن تنتبهي في هذه الخطوة على عده نقاط وهي :

  1. استخدام شامبو من مكونات طبيعية، وأن يكون مرطب.
  2. غسل الشعر بالماء الفاتر سواء في الصيف أو الشتاء.
  3. ألا يزيد غسل الشعر عن ثلاث مرات في الأسبوع حتي للشعر الجاف.
  4. ولا تنسي استخدام البلسم بعد غسل الشعر.
  • تمشيط الشعر

حيث تعد من الخطوات الهامة للعناية بالشعر الجاف، والتي يجب أن تقومي بها بشكل يومي، هي تمشيط شعرك في الصباح الباكر، من أجل تهذيب الشعر وتنشيط الدورة الدموية فيه، مما يزيد من قوة بصيلة الشعر وتقوية جذوره.

ولكن انتبهي أن يكون التمشيط بلطف ويفضل استخدام مشط خشبي، ويفضل عدم تشيط الشعر وهو مبلل، وأفضل طريقة لتمشيط الشعر الجاف هو البدء بأسفل الشعر ثم الاتجاه إلى الأعلى.

  • الزيوت الطبيعية والكريمات المرطبة

احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات المرطبة، بعد كل مره من غسيل الشعر الجاف، حتي يتم تعويض كمية الزيوت المفقودة.

  • قص أطراف الشعر

حيث تتجاهل الكثير من الفتيات هذه الخطوة على الرغم من أهميتها في العناية بالشعر الجاف، حيث تساعد في تجديد الشعر واستعادة قوته وخاصة إذا كان الشعر متقصف.

  • حمام الزيت

يجب أن تقومي بعمل حمام زيت للعناية بشعر الجاف كحد أدني مرة واحدة كل أسبوع، حتي تتمكني من الحفاظ على نعومة شعرك وتجنب مظهره الهايش والغير مرتب.

  • التغذية والماء

إذا لم تهتمي بالتغذية وشرب كمية كافية من الماء، فأن جميع الخطوات السالفة الذكر في مجال العناية بالشعر الجاف لن تجدي أي نتائج، ولهذا يجب على الأقل أن تحرصي على تناول ما لا يقل عن ثلاث لتر من الماء يوميا، من أجل ترطيب البشرة والشعر.

كما يجب أن تهتمي بنوعية الطعام وأن يتضمن العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ( B) و حمض الفوليك، ويجب تناول الأسماك مرة على الأقل كل أسبوع، كما أحرصي على تناول الخضروات والجزر والجرجير وجميع منتجات الألبان.

أقرا أيضا :

قد يهمك أيضًا

التعليقات