يحيى دكروري: لم أدلى بأي تصريحات حول غرامة الانتخابات وسأقاضي من انتحل شخصيتي

يحيى دكروري: لم أدلى بأي تصريحات حول غرامة الانتخابات وسأقاضي من انتحل شخصيتي
يحيى دكروري

صرح المستشار يحيى دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، لأحدى المواقع الإخبارية،أن الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأن سيادته قد أجرى مداخلة هاتفية مع  إذاعة “بي بي سي”، أو أي تصريح بشأن غرامة المتخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة عار تماما من الصحة ولا يستند إلى أي دليل ملموس.

وأشار دكروري أنه لم يجري أي مداخلة مع القناة المذكورة أو عبر أي موقع اخباري أخر  مشددًا على أنه لم يدل بأي تصريح  في هذا الشأن، ولذا فأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد القناة، وضد الشخص الذي انتحل شخصيته عبر الفضائيات.

وأهاب نائب رئيس مجلس الدولة، بالمواقع الإخبارية التي تداولت الخبر، أن تقوم بنشر تكذيب لهذا الخبر تحقيقا للمصداقية، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تروج لها بعض العناصر التي تهدف النيل من استقرار البلاد.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات قد أكدت أنها ستقوم بتطبيق غرامة مالية قدرها 500 جنيه على كل من تخلف عن الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، كما نفي اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامةوالإحصاء، خصم قيمة الغرامة من راتب كل موظف مقيد اسمه بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف عن الإدلاء بصوته دون عذر.