التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| تعليق من عمرو أديب على قطع المعونة الأمريكية: خدوهم وخلصونا
عمرو أديب برنامج كل يوم

علق  الإعلامي عمرو أديب على المقالات التي تٌنشر بالصحافة الأمريكية بقطع المعونة العسكرية المقدمة من الإدارة الأمريكية إلى مصر.

فعبر  أديب عن رأيه خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة “one” قائلًا “مفهوم المقالات اللي بتتكتب، ومفهوم أيضًا عدم رضاهم عن الانتخابات، إحنا تجربتنا ملناش علاقة باللي هما بيفهموه، ونقعد نشرح لهم ظروفنا، وهما في دماغهم نموذج معين للديمقراطية، إنما توصل لمرحلة إنه يجي يقولوا أنه آن الأوان أن نلغي المعونة الأمريكية العسكرية لمصر”.

واستنكر أديب الأمر قائلًا “أنا عارف إن كلامي بيترجم، إحنا المليار دولار أخذناهم في إطار اتفاقية كامب ديفيد، السلام مع إسرائيل الذي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوا عايزين تلغوا الاتفاقية، عايزين تغيروها تعدلوها، المبلغ ده الشعب المصري بيحط عليه مليار كمان دعم للعيش، فهذا المبلغ في مصر ليس شيئًا عبقريًا”.

وأكد “أديب” على قدرة مصر على الاستغناء على المعونة قائلًا “هذا الوطن يستطيع أن يقف على قدمه بلا أمريكا ومحدش يلوي دراع المصريين، كل ما يحصل حاجة عايزين بقى المليار دولار، خدوهم وخلصونا، بس أرجوك ملكش دعوة بيا، وتكتب مقالات من نوعية هي مصر بتدينا ايه، وإحنا بنصرف عليها قد كده، أنا مش عايز منك معونة أنا عايز منك استثمارات، ومتشكرين، ومش ممكن كل ما حاجة مش عجباهم نلاقي مقالات تهدد بقطع المعونة”.

شاهد الفيديو..

قد يهمك أيضًا

التعليقات