التخطي إلى المحتوى
عاجل. تعرف على سعر أول “سيارة كهربائية” بعد وصولها للسوق المصري رسميًا
السيارات الكهربائية

القاهرة – محمد علي:

أكد مصدر مسئول في شركة “ريفولتا إيجيبيت” لتسويق السيارات الكهربائية، بأن أول شحنة من السيارات الكهربائية قد وصلت مصر بالفعل، مشددًا على كون الشحنة الأولى سوف تضم على الأقل 2000 سيارة كهربائية سوف تصل إلى مصر عن طريق موانئ البحر المتوسط وميناء الإسكندرية بالتحديد.

وعن السعر المتوقع للسيارة الواحد، فإنها قد تتجاوز الـ300 ألف جنيه بحسب تصريحات المصادر الرسمية في الشركة المسئولة عن تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر.

وعلق المصدر المسئول في شركة “ريفولتا إيجيبت” عن دخول تلك التكنولوجيا إلى مصر قائلًا : “التوجه إلى السيارات الكهربائية هو اتجاه من الدولة وذلك لرغبتها في توفير الوقود السائل” مشددًا على كون أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا قد وصلت إلى القاهرة في شهر فبراير الماضي وذلك بالتعاون مع الشرطة الوطنية للخدمات البترولية وكذلك مع شركة “شنايدر” الفرنسية.

ومن المتوقع ان يتم تغطية مصر بـنقاط شحن في 7 محافظات وذلك بإجمالي 65 نقطة شحن في تلك المحافظات، هو الأمر الذي يجعل البعض يتوقع إنتهاء بيع الشجنة الأولى والتي تضم 2000 سيارة كهربائية في زمن قياسي، وهو الأمر الذي يؤكد بأن المستقبل في مصر سيكون للسيارات الكهربائية خاصة مع وجود توقعات بصدور قرارت من الحكومة المصرية بحصر إستيراد السيارات الجديدة على موديلات أخر ثلاث سنوات فقط.

وعن سعر السيارة الكهربائية، فبحسب ما أكدته بعض المصادر فإن سعرها قد  يصل لنحو 335 ألف جنيه،

قد يهمك أيضًا

التعليقات