لميس الحديدي تكشف عن رأي الرئيس السيسي في “مد فترة الرئاسة وتعديل الدستور”

لميس الحديدي تكشف عن رأي الرئيس السيسي في “مد فترة الرئاسة وتعديل الدستور”
الإعلامية لميس الحديدي

قالت الإعلامية “لميس الحديدي” بأن البعض يطالب بزيادة ومد فترة الرئاسة وتعديل الدستور، وهو أمر مرفوض شكلًا ومضمونًا حتي من الرئيس عبدالفتاح السيسي نفسه، والذي أكد من قبل بأن الفترة الرئاسية الأقصى ستكون 8 سنوات على ولايتين كما ينص الدستور المصري ولا مجال لزيادتها ليوم واحد.

وخلال تقديمها لبرنامج “هنا العاصمة” الذي يذاع عبر قناة سي بي سي، علقت لميس الحديدية على تلك الأزمة قائلة:

“الدستور اللي صوتنا عليه قال 8 سنين، والسيسي بنفسه قال ولا يوم واحد زيادة”.

“علينا أن نحترم الدستور، ويجب أن نكون دولة تداول سلطة، فنحن جربنا دولة الشخص ثورنا عليها، وجربنا نظام الحزب الواحد الذي أحاطت به دوائر المصالح، والسلطة المُطلقة مفسدة مطلقة”.

“على الأحزاب والدولة فتح شرايين النظام السياسي، وأن يكف الجميع عن التخوين والتشويه المختلفين معهم”.

ووجهت لميس الحديدي في حديثها رسالة هامة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطلبت منه أن يكون جريئًا في الإصلاح السياسي كما كان جريئًا في الإصلاح الأقتصادي خلال فترة الأولى، وأشارت لميس بأن البعض يتنظر من الرئيس عبد الفتاح السيسي المزيد خلال فترة الولاية الثانية له في حكم مصر.

وأوضحت الإعلامية الشهيرة في تصريحاتها، بأن البعض يطلق مثل هذه الدعوات بطريقة تدعو إلى التساؤل ما الهدف من ورائها، خاصة في ظل وجود رفض كبير من جانب مؤسسة الرئاسة والرئيس عبدالفتاح السيسي لمجرد التفكير في تعديل بنود أو مواد الدستور المصري.

وختم لميس الحديدي تصريحات قائلة: “لابد أن يتنفس الجميع ويعيش كل فترة في مرحلة مختلفة، نحن لا نريد ثورات، ولا نريد خلق للقانون، يجب ان نتمتع بالحرية بدون كل هذه الأمور، يجب ان يتم تداول السلطة بشكل سلمي وديموقراطي في مصر”.