مصر فايف

رسميا.. البنك الأهلي المصري يقرر خفض أسعار الفائدة على كافة حسابات التوفير

خفض أسعار الفائدة على كافة حسابات التوفير

بعدما قرر البنك المركزي المصري بعد إجتماع لجنة السياسة النقدية برئاسة محافظ البمك المركزي طارق عامر، يوم الخميس الماضي، خفض أسعار الفائدة على الايداع والاقراض بنسبة 1% وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال شهرين.

على أثر ذلك القرار الصادر من البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة، تقوم العديد من البنوك بدراسة أسعار الفائدة على الايداع والاقراض وعلى رأس تلك البنوك هو البنك الأهلي المصري، والذي يعد أكبر بنك في مصر، وتقوم البنوك بإتخاذ القرارات الخاصة بخفض أو رفع أسعار الفائدة بناءً على القرارات الصادرة من البنك الأهلي المصري. ويتبعه في ذلك بنك مصر والذي يعد ثاني أكبر بنك يعمل في مصر.

واليوم أجتمعت لجنة (الاليكو) الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري، لدراسة تأثير القرار الاخير الصادر من محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر بخفض أسعار الفائدة، حيث قررت اللجنة في نهاية الاجتماع خفض سعر الفائدة بنسبة 0.5% على كافة حسابات التوفير لدي البنك، على أن يتم تنفيذ ذلك القرار إعتباراً من اليوم الاحد الموافق الأول من شهر إبريل 2018.

وبهذا أصبحت أسعار الفائدة على حسابات التوفير لدي البنك الأهلي المصري كالتالي :-

1- حسابات التوفير ذات العائد الشهري أنخفضت إلي 10.60%

2- حسابات التوفير الربع سنوي أصبحت 10.75%.

3- حسابات التوفير ذات العائد نصف السنوي ب 10.90%.

4- حسابات التوفير ذات العائد السنوي أصبحت 11.25%.

5- حساب المدخر الصغير ذو الجوائز، حيث تختلف أسعار الفائدة حسب قيمة كل شريحة ، لتصبح ب 11.25% على الشريحة حتى 30 ألف جنيه، و 10.75% على الشريحة الأكثر من 30 الف جنيه، و 12.75% للعاملين لدي البنك الأهلي المصري.

6- كما هبطت أسعار الفائدة على حساب توفير المستقبل لتصبح 10.70% للحساب الذي يصرف عائده شهرياً و 10.50% للحساب الذي يصرف عائده كل ثلاثة أشهر، و10.65% على العائد الذي يصرف كل 6 أشهر ، و 11% على العائد السنوي.

7- هبطت أسعار الفائدة على حساب توفير المعاش لتصبح 11.25% سنوياً.