التخطي إلى المحتوى
علاج مرض السكري بنوعية الأول والثاني
علاج مرض السكري

علاج مرض السكري من النوعين الأول أو الثاني أمر يخص كل مريض سكري، وحقيقة الأمر أن مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يسعى العلم كل يوم لإيجاد علاج نهائي لمرض السكري لكن وجتى الآن يتم الاعتماد في علاج مرض السكري على العلاج الخاص بالأعراض أو علاح يتم خلاله التحكم بنسبة السكر في الدم فحسب.

تعريف مرض السكري

مرض السكري هو خلل في نسبة السكر في الدم تحديداً “الجلوكوز” وذلك بسبب خلل في عمل هرمون الإنسولين وهو الهرمومن المسؤول عن التحكم في نسبة السكر في الدم،وهذا الخلل إما في إفرازه من خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس أو في مستقبلات الإنسولين الموجوده على اسطح الخلايا الجسدية وبالتالي يقل استجابتها للإنسولين.

اعراض مرض السكري

علاج مرض السكري

وهناك عدد من الأعراض تظهر في حالة الاصابة بمرض السكري ومنها مايلي :

  • كثرة الرغبة في شرب الماء والشعور بالعطش.
  • كثرة الرغبة في التبول.
  • الاحساس الدائم بالجوع.
  • خلل في وزن الجسم إما بالزياده أو النقصان .
  • الاحساس بالدوخة وقلة التركيز.

هذه الأعراض هي الأعراض المبدئية والتي تعتبر جرس إنذار بأن هناك مشكلة ما وعندها يجب الرجوع للطبيب أو  المعمل والقيام بتحليل نسبة السكري في الدم.

علاج مرض السكر نهائيا

للأسف الشديد هناك العديد من الأشخاص يزعمون أنه بالأعشاب أو بأدوية ما يمكن علاج مرض السكري بشكل نهائي لكن الأمر غير ذلك، فمرض السكري من الأمراض المزمنة التي لا تعالج بشكل نهائي إلا ان أبحاث الخلايا الجزعية تسعى جاهدةً لعلاج السكري بشكل نهائي لكن وإلى الأن لا يوجد بروتوكول محدد لعلاج السكري بشكل نهائي، والعلاجات التي يتم اتباعها حالياً هي علاجات عرضية للتحكم في نسبة السكري في الدم.

وعلاج مرض السكري ينقسم إلى نوعين بحسب نوعي المرض الأول والثاني :

  • علاج مرض السكري من النوع الأول :من خلال الإنسولين لأن المريض يعاني من نقص إفرازه فيتم تعويضه به.
  • علاج مرض السكري من النوع الثاني : من خلال الأدوية التي تعمل على خفض نسبة الجلوكوز في الدم .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات