التخطي إلى المحتوى
الفئات المستفيدة من حكم ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
حكم ضم العلاوات الخمس

بعد ما دأبت هيئة التأمينات الاجتماعية في السنوات الأخيرة، على عدم تسوية المعاشات للأفراد المحالين للمعاشات لبلوغهم الستين، وذلك بعدم إضافة 80% من قيمة أخر 5 علاوات على الأجر المتغير الخاص بهم، قام عدد كبير من أصحاب المعاشات برفع قضايا أمام محكمة القضاء الاداري، متضررين مما تقوم به هيئة التأمينات الاجتماعية من عدم احتساب نسبة 80% من قيمة أخر 5 علاوات على أجرهم المتغير وذلك بالمخالفة للقانون.

واليوم قررت محكمة القضاء الاداري قبول دعوي إضافة نسبة الـ 80% من قيمة أخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وذلك في انتصار كبير لأصحاب المعاشات ضد ما تقوم به هيئة التأمنيات الاجتماعية من عدم إعطائهم حقوقهم كاملة.

الفئات المستفيدة من ذلك القرار:-

كل الافراد المحالين للمعاش منذ عام 2006 وحتى عام 2018، حيث أن هيئة التأمينات الاجتماعية قد بدأت تطبيق عدم احتساب 80% من قيمة 5 علاوات منذ عام 2006 وذلك بالمخالفة للقانون، وهو ما أدي إلى قيام أصحاب المعاشات برفع قضايا للتضرر من ذلك القرار.

ومن المتوقع أن يكلف ذلك القرار من محكمة القضاء الاداري، المليارات من الجنهيات حيث سيحصل عليها أصحاب المعاشات المحالين من عام 2006 وحتى عام 2018.

من الجدير بالذكر أن الأجر المتغير (البدلات والعلاوات وغيرها) هو كل ما يحصل عليه الموظف المؤمن عليه، من مقابل نقدي عن عمله، وهذا الاجر المتغير لا يدخل في الأجر الاساسي

قد يهمك أيضا

التعليقات