«محمد صلاح» يحقق 5 أرقام قياسية جديدة.. ونشطاء يتداولون شعار جديد لـ«البريميرليج» بسبب النجم المصري (صورة)

«محمد صلاح» يحقق 5 أرقام قياسية جديدة.. ونشطاء يتداولون شعار جديد لـ«البريميرليج» بسبب النجم المصري (صورة)

بهدفه اليوم في الوقت القاتل ضد كريستال بالاس، حقق الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، 5 أرقام قياسية جديدة، بعدما قاد الريدز للفوز بنتيجة (2-1)  بالأسبوع الـ32 من البريميرليج، معززًا صاحب الـ25 صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بـ29 هدفًا، مبتعدًا بفارق 5 أهداف عن منافسه هاري كين مهاجم توتنهام.

5 أرقام قياسية جديدة لصلاح

  1.  التساوي مع دروجبا، وأصبح أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي، بعدما سجل 29 هدفًا في موسم (2009-2010) في 32 مباراة لعبها مع تشيلسي.
  2.  معادلة رونالدو وفان بيرسي، كأكثر من سجل في عدد مباريات في موسم واحد بالدوري (21 مباراة).
  3. ثاني أفضل هدافي ليفربول في موسم، رفع صلاح رصيده إلى 37 هدفًا في موسم واحد مع ليفربول، معادلا رقم الأسطورة الإنجليزي روجر هانت، وثاني الهدافين في تاريخ ليفربول في موسم واحد، بعد أيان راش، الذي سجل 47 هدفًا في موسم 83.
  4. هداف دوريات أوروبا في جميع المسابقات، متساويًا مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي الدوريات الخمس الكبرى في جميع المسابقات، برصيد 37 هدفًا لكل منهما في الموسم الجاري.
  5.  أهداف صلاح أكثر من بعض الأندية، مثل برايتون (28)، وبيرنلي (27)، وسوانزي سيتي (25).

 

وتداول شعار جديد للبريليميج

ومن ناحية أخرى، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لشعار الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” عليها صورة محمد صلاح، بعد تألقه كنوع من الفكاهة.

«محمد صلاح» يحقق 5 أرقام قياسية جديدة.. ونشطاء يتداولون شعار جديد لـ«البريميرليج» بسبب النجم المصري (صورة) 7