التخطي إلى المحتوى
«الغرف التجارية» 200 جنيه انخفاض في أسعار الأسمنت

قالت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية،أن أسعار الأسمنت قد شهدت انخفاضاً ملحوظاً بقيمة 200 جنيه للطن، ليصل سعره إلى 1000 جنيه بأرض المصنع، و1050 جنيه للمستهلك، وذلك بعدما شهد سوق مواد البناء خلال الفترة القليلة الماضية، ارتفاعاً كبيراً في سعر طن الأسمنت، والذي وصل إلى 1250 جنيه للطن.

وفي هذا السياق، فقد أكد نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، المهندس إبراهيم العربي، أن الانخفاض الملحوظ في سعر طن الأسمنت سيؤدي إلى انتعاش السوق، وزيادة المبيعات، لافتاً أن أسعار الأسمنت تخضع لآليات السوق من عرض وطلب.

في سياق متصل، فقد أوضح عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، ورئيس شعبة مواد البناء، المهندس أحمد الزيني، أن التراجع الملحوظ في أسعار الأسمنت بالأسواق المحلية، يأتي بسبب إعادة تشغيل مصنع العريش للأسمنت، وضخ إنتاجه في الأسواق المحلية تدريجياً، مما أدى إلى زيادة المعروض، مؤدياً بالتالي إلى انخفاض الأسعار.

كما أشاد الزيني، بالدور الذي تلعبه القوات المسلحة في تأمين حركة سيارات النقل القادمة من وإلى شبه جزيرة سيناء، والتي شهدت اضطراباً كبيراً خلال الفترة الماضية، مما سيؤثر إيجاباً على أسواق الأسمنت في الفترة القادمة.

قد يهمك أيضا

التعليقات