التخطي إلى المحتوى
ماسكات الخميرة المفيدة لشعرك وبشرتك
ماسكات الخميرة للبشرة والشعر

تعد ماسكات الخميرة كنز من كنوز الطبيعة للشعر والبشرة، فهي تحتوي على كل ما يحتاجه الجسم من مغذيات، فهي تحتوي على البروتينات، والأحماض الأمينية، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، والمعادن الهامة، وكل هذه المغذيات توجد في صورتها البسيطة، مما يجعلها سهلة الهضم، أو يمكن إمتصاصها مباشرة عن طريق الجلد،وفيما يلي أهم وصفات وماسكات الخميرة للشعر والبشرة.

 أفضل وصفات وماسكات الخميرة للشعر:

  • إخلطي ثلاث ملاعق من الخميرة على صفار بيضتين مع ثلاثة ملاعق مايونيز، ودلكي بهم الشعر وهو مبلل، ثم أتركيه لمدة ساعتان، ثم إغسلي شعرك بعدها، وهذة الوصفة لزيادة كثافة الشعر.
  • إخلطي ثلاث ملاعق خميرة فورية مع ثلاث ملاعق زيت الخروع، وملعقتان من مسحوق ورق السدر، حتى يكون لديكِ عجينة، ثم دلكي به شعرك، وإتركيه لمدة ساعة، ثم إغسلية، وهذة الوصفة لزيادة نموالشعر.
  • إخلطي ثلاثة ملاعق من الخميرة على ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، وصفار بيضتين، ودلكي بهم الشعر لعشر دقائق على الأقل، ثم إرتدي غطاء الرأس لمدة ساعاتان، ثم إغسلي شعرك جيداً، وهذة الوصفة لتعطي شعرك اللمعان والقوة.
ماسكات الخميرة للشعر
ماسكات الخميرة للشعر
  •  إخلطي ثلاث ملاعق من الخميرة، وثلاثة ملاعق أُخرى من المايونيز، وصفار بيضة، وملعقتان من الزبد، وملعقة من الذبادي، يخلط الخليط جيدا، ثم يدلك به الشعر حتي الأطراف، ثم إرتدي غطاء للشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم إغسلي شعرك جيداً، وهذة الوصفة للتخلص من القشرة وتنظيف الشعر.
  • إخلطي ملعقة من الخميرة على كل من ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة سكر، ثم تترك لمدة ربع ساعة في مكان دافئ لتتخمر، ثم يضاف إليها صفار بيضة، ويقلب جيداً، ويدلك بها الشعر ثم إرتدي غطاء للرأس لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً، وهي لتقوية الشعر ومنع تساقطه 
  • ضعي ملعقة خميرة جافة على كوب لبن دافئ، ويترك ليتخمر لمدة ساعة، ثم يدلك به الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً، وهذة الوصفة تغذي الشعر وتسرع من نموه، وتقضي على القشرة.
  • تضاف ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة إلى كوب حليب دافئ، وتترك لمدة ساعة للتخمر، ثم تضاف عليها صفار بيضتان وملعقة كبيرة من زيت نباتي، ويقلب الخليط جيداً، ثم تدلك به فروة الرأس جيداً، ثم إرتدي غطاء للرأس لمدة ساعة ونصف، ثم إغسلي شعرك جيدا، وهى تعمل على تقوية وتغذية الشعر.

أهم وصفات وماسكات الخميرة للبشرة

تعمل الخميرة على ترطيب البشرة، وإعطاء البشرة التألق ونضارة،وتزيل صبغات اللون الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، كما أنها تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة، وذلك لما تحتويه على مغذيات.

1- ماسك الخميرة بالعسل

  •  ضعي ملعقة كبيرة من الخميرة فى ربع كوب ماء، لمدة خمس دقائق ثم أضيفي ملعقة من العسل، وقلبي جيداً، حتى يتجانس، وتترك دقائق، ثم تفرد على كامل الوجه، لمدة عشر دقائق.  

2- ماسك الخميرة بالزبادي والحلبة

  • ضعي ملعقة من الخميرة، وملعقة ماء ورد، وملعقة زبادي ونصف ملعقة حلبة مطحونة، وقلبي جيداً حتى يتجانس، ضعي الخليط على الوجة لمدة ساعة كاملة حتى يجف الخليط تماما،وكرري الماسك يوميا حتى تحصلي علي خدود منفوخة ووجه ممتلئ ذو مظهر نضر وجميل.

ماسك الخميرة لنفخ الخدود 

الخميرة لنفخ الخدود
الخميرة لنفخ الخدود

 

  • الوصفة الأولي ..ضعي ملعقة كبيرة من الخميرة والزبادي مع نصف ملعقة عسل، وبضع قطرات من الليمون الطازج، ( لاتستخدمي الليمون إذا كانت بشرتك حساسة) وقلبي جيداً حتي يتجانس، ثم دلكي به الوجه لمدة دقائق، ثم إنتظري ساعة، وإغسلي الوجه جيدأ، كرري الماسك يومياً حتى تحصلي على خدود منفوخة، ووجه جميل.
  • الوصفة الثانية…  إخلطي كل من ملعقة كبيرة من كل من ماء وخميرة، وزبادي ونشا، وبودرة الأطفال، وزيت زيتون، ولبنة، مع نصف ملعقة ماء ورد، ثم قلبي جيداً حتى التجانس، ثم دلكي به الوجه لمدة خمس دقائق، ثم إتركيه على وجهك لمدة ساعة، وهو مفيد جدا لنفخ الخدود.
  • الوصفة الثالثة…ضعي قليل من الزعفران مع بياض بيضة وملعقة خميرة ثم تقلب جيداً، يدلك الوجة بشريحة من الجبن بشكل دائري للتخلص من الخلايا الميتة، ثم يدلك الوجة بماسك الخميرة والزعفران لمده دقيقة، ثم يترك على الوجه لمدة ربع ساعة، وهو أيضا لنفخ الخدود والوجه.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات