تعرفي علي مواصفات البشرة العادية وكيفية العناية بها

تعرفي علي مواصفات البشرة العادية وكيفية العناية بها

البشرة العادية هي  بشرة غير شائعه قلما تتواجد،  وتتميز صاحبتها بأنها ذو حظ كبير، إذ أنها رقيقة صافيه  وردية ملمسها ناعم خاليه من الشوائب والبثور السوداء والحبوب الى جانب انها لا تحتوى على مسام ظاهرة، وغير زيتيه فلا تميل الى افراز الدهون، وظهور البقع والقشور .

مواصفات البشرة العادية :

ولكن مع ذلك و رغم جاذبيتها، عند تعرضها للإهمال، وعدم استخدام المرطبات فإنها تميل إلى الجفاف مع تقدم العمر ويظهر عليها البقع السوداء عند الذقن واسفل العين، لذا من الأفضل تجنب الحرارة  المباشرة بصوره نهائية وخاصة الناتجة عن أشعة الشمس ومجفف الشعر .

وعلى الرغم من انها معتدلة  في افراز الدهون،  الى ان اهمال تقشيرها اسبوعيا قد يؤدى الى تراكم الجلد الميت، مما يؤدى الى ظهور البثور والحبوب الحمراء، فلا تهملي خطوة التقشير لكى تحافظي على توازن و نضارة بشرتك الجميلة.

طريقة معرفة نوع بشرتك

ولكى تتأكدي  من نوع بشرتك انها عاديه،  قومي بعمل اختبار للكشف عن نوع البشرة، فقبل النوم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وفى الصبح وعند الاستيقاظ وقبل غسيل الوجه قومي بتجفيف وجهك بالفوطة، ثم ضعي منديل عليه وانزعيه في ضوء الشمس وانظري الى اطرافه،  اذا وجدتي دهون موزعه باعتدال فبشرتك عاديه ولكن يجب ان تتوافر فيها الصفات السابقة .

ينصح بعدم استخدام الصابون العادي في غسل الوجه حتى لا تصاب بالجفاف، ويمكن تنظيفها بالماء والصابون الذي يحتوي علي  زيت اللوز ويجب الحرص  في استخدام  المستحضرات الصناعية،  من أدوات تجميل.

إقرأ أيضا :

العناية اليومية بالبشرة العادية وحمايتها من الشمس
مشاكل البشرة العادية وكيفية تجنبها
ماسكات طبيعيه لتفتيح البشرة العادية