التخطي إلى المحتوى
منذ قليل.. تصريحات قوية لـ محمد البرادعي حول الإنتخابات الرئاسية
محمد البرادعي

أطلق المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، الدكتور محمد البرادعي، تصريحات نارية حول الإنتخابات الرئاسية في مصر، والتي يعتقد البعض بأن البرداعي كان يٌلمح لها عندما كتب تغريدة طويلة عبر حسابه الشخصي على تويتر صباح اليوم، حيث أشار البرادعي في حديثه بأن الديموقراطية هي “أسلوب حياة” ومنهج عام لا يجب أن يظهر في أوقات ويختفي في أوقات أخرى، بل هو عمل مستمر.

وكتب البرادعي قائلًا في تغريدته:

“ببساطة.. الديمقراطية هي أسلوب حياة ومنظومة متكاملة تهدف إلى تحقيق العدالة والحريّة والمساواة للجميع أيًا كانت اختلافاتهم.. قد تتنوع أساليب تطبيقها ولكن يبقى جوهرها واحدا مهما كان مقدار الصخب والغوغائية.. إذا غاب هذا الجوهر غاب عنها أهل الضمير وأصحاب المستقبل”.

الجدير بالذكر، أن محمد البرادعي كانت له تغريدة مثيرة للجدل بعد إعلان ترشح “موسى مصطفى موسى” رئيس حزب الغد، حيث كتب البرادعي وقتها ساخرًا من ترشح المهندس “موسى مصطفى”.

ويذكر أن المؤشرات الآولية للإنتخابات الرئاسية تؤكد حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على نسبة 91% من الأصوات الإجمالية، في حين تحصل موسى مصطفى على نسبة 3%، وجاءت الأصوات الباطلة بنسبة 6%.

ولم يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل الهيئة الوطنية للإنتخابات عن النتائج النهائية، ولكن من المؤكد أن يحدث ذلك بحسب الجدول الزمني الموضوع من قبل خلال الأسبوع المقبل، على ان يتم تنصيب الرئيس وأداء اليمين الدستوري في شهر يوليو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.