التخطي إلى المحتوى
صبغ الشعر التالف بمكونات طبيعية منزليا.
العناية بالشعر التالف

تتسبب الصبغة في جعل الشعر تالفاً وغير صحي ومتضرر، وعلى الرغم من ذلك تضطر بعض السيّدات إلى اللجوء إليها كثيرا لتلوين شعرهنّ بصالونات التجميل، ولكن توجد العديد من البدائل الطبيعية المنزلية لصبغ الشعر بشكل صحي، لذا يجب على كل سيدة الحفاظ على صحة شعرها باستخدام مكونات طبيعية لصبغ شعرها طبيعيا وبنفسها بمنزلها، وفيما يلي أشهر المكونات الطبيعية لصبغ الشعر منزلياً.

صبغ الشعر التالف بمكونات طبيعية:

•الحناء

تعتبر الحناء من أشهر وأفضل المواد الطبيعية المستخدمة في تنظيف الشعر وصبغه طبيعيا بأمان وشكل صحي، وعلاجه من مشاكل الشعر التالف المختلفة، كما أنها أفضل المواد المستخدمة في تغطية شيب الشعر المبكر.

العناية بالشعر التالف
صبغ الشعر التالف طبيعيا

•عصير الليمون

للليمون خواص فعّالة في التشقير، لذا يتم استخدامه في تفتيح لون الشعر، فهو يعطي للشعر لون أفتح من لونه الطبيعي درجات في فترة بسيطة، وذلك برش الليمون على خصلات الشعر ومن ثم تعريضها إلى أشعة الشمس.

الشاي الأسود

يعطي الشاي الأسود لون داكن للشعر، كما أنه يزيد من لمعة الشعر الطبيعية، يشطف الشعر عدة مرات متكررة بالشاي الأسود المغلي بعد غسله.

•البابونج

يساعد البابونج على التخلص من فطريات فروة الرأس، وترطيب الشعر الجاف، كما أنه يستخدم في تغميق الشعر الأشقر أو البني الفاتح.

•عصير الشمندر

يساعد عصير الشمندر على منح الشعر اللون الأحمر الداكن، قبل أن يغسل الشعر يوضع عليه عصير الشمندر لمدة ساعة.

صبغ الشعر التالف
العناية بالشعر التالف

•الكركدية

يستخدم الكركدية في الحصول على لون الشعر الأحمر وعلاج تساقط الشعر، عن طريق غلي أوراق الكركدية لمدة 10 دقائق بالماء، ثم تصفيتها تماما، ومن ثم صب الماء الناتج بعد أن يبرد تماما على كافة الشعر، ثم يبقى على الشعر ساعة.

•القهوة

تُستخدم القهوة كعلاج لشيب الشعر، وذلك بغلي قدر من القهوة وتغطية الشعر بهذا المشروب، ثم يتم شطف الشعر بخل التفاح المخفف بالماء لتثبيت اللون.

•قشور الجوز

قشور الجوز من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في صبغ الشعر التالف صحياً، تعطي قشور الجوز لون بني داكن للشعر، ويتم ذلك عن طريق طحن قشور الجوز وغليها بالماء، ثم يتم تصفيتها جيدًا، ثم يستخدم الماء الناتج من تصفيته في تغطية الشعر كله، ويترك على الشعر ساعة أو أكثر.
إقرأ أيضا:
العناية بالشعر التالف والمتساقط بخلطات طبيعية فعالة
العناية بالشعر التالف والمتقصف بأسرع الطرق الطبيعية

قد يهمك أيضًا

التعليقات