التخطي إلى المحتوى
طريقة تقشير الوجه الكريستالي
تقشير بشرة الوجه الكريستالي

تقشير الوجه الكريستالي لم يكن معروفا عند الكثيرين، فهو أحد أنواع التقشير للحصول على بشرة نضرة وناعمة، وقد تم استخدامه من قبل مراكز التجميل منذ سنوات قليلة، وهو عبارة عن إزالة طبقة الجلد الميتة السطحية باستخدام حبيبات الكريستال التي يتم دفعها من خلال أنبوب بقوة ضغط تيار الهواء، ويستخدم ذلك النوع من أنواع التقشير في منطقة الوجه والرقبة أيضا؛ لكونه يعمل على إزالة خلايا الجلد السطحية غير العميقة كالتي يقوم بها التقشير الكيميائي والليزر.

طريقة تقشير الوجه الكريستالي

يقوم الطبيب المختص بعمل فحص طبي لخلايا الجلد قبل القيام بعملية التقشير، ثم يقوم الطبيب بالبدء في العملية بوضع الجهاز الخاص بالتقشير الكريستالي فوق المنطقة المراد تنظيفها، ويقوم بنشر حبيبات الكريستال التي تكون على هيئة بودرة بلورية من خلال أنبوب، ويتم دفعها بواسطة ضغط تيار الهواء، وتستمر الجلسة الواحدة لمدة زمنية تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ولا يحتاج الطبيب إلى وضع تخدير قبل إجراء عملية تقشير الوجه الكريستالي؛ لأنه يسبب ألما بسيطا يستطيع الكثيرون تحمله.

وبعد الانتهاء من التقشير يقوم الطبيب بكتابة مجموعة من الأدوية المحذور استخدامها أثناء إجراء العملية كأدوية الجلد، ويبدأ الجلد بالاحمرار بعد الانتهاء من العملية لمدة أيام، ويلاحظ المريض التحسن في البشرة بعد الانتهاء من الجلسة الأولى، كما  يجب استخدام الواقي عند التعرض لأشعة الشمس.

نصائح هامة قبل تقشير الوجه الكريستالي

  1. استخدام التقشير الكريستالي للندبات والتجاعيد السطحية فقط وليست العميقة.
  2. لا يستخدم التقشير بواسطة حبيبات الكريستال لمن خضع لجسات التقشير الكيميائي منذ فترة زمنية قصيرة.
  3. يحذر من التعرض للشمس قبل إجراء عملية التقشير الكريستالي لمدة أسبوعين، وأيضا لمدة أسبوع بعد إجراءها.
  4. المحافظة على البشرة جيدا، وترطيبها جيدا بالمرطبات.
  5. الإكثار من شرب الماء يوميا.
  6. وضع الواقي من الشمس قبل التعرض لها، وخاصة في فصل الصيف؛ نظرا لحدة الحرارة التي تنبعث من الشمس، والتي قد تؤدي إلى حدوث التهابات جلدية.
  7. استخدام الكريمات وغسول الوجه بعد التقشير بعد مرور ثلاثة أيام من إجراء العملية.
  8. وضع أدوات التجميل على الوجه بعد مرور يوم كامل على الأقل بعد التقشير.

اقرأ أيضا:

فوائد وأضرار تقشير الوجه الكريستالي

وصفات تفتيح وتقشير الوجه بالقهوة

كيفية تقشير الوجه بالوصفات الطبيعية في المنزل

قد يهمك أيضا

التعليقات