بيان هام من وزارة التعليم بشأن حقيقة “تعليق الدراسة” اليوم في كافة المحافظات

بيان هام من وزارة التعليم بشأن حقيقة “تعليق الدراسة” اليوم في كافة المحافظات
الاحوال الجوية

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم على لسان المصادر الرسمية لها، حيث أكدت الوزارة بأنه من حق كل محافظ أن يعلن تعليق الدراسة في محافظته وذلك بناءًا على ما يراه، فيما يتعلق بالأحوال الجوية، في حالة ما إذا كانت الأحوال الجوية لا تساعد على قيام التلاميذ بالذهاب إلى المدرسة، فعلى المحافظ وقتها أن يعلن تعليقا لدارسة في محافظته ويتم الإعلان عن ذلك في النشرات الأخبارية حتي يعرف الجميع ذلك.

وقال الإعلامي “أحمد خيري” المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم منذ قليل:

 إصدار قرار بتعليق الدراسة بالمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية ليس قرارًا مركزيًا يصدر من وزير التعليم، لكنه قرارا منوط بإصداره كل محافظ حسب الحالة الجوية في محافظته.

ويذكر انه حتى الآن قد أستجابت محافظتين لهذه التعليمات، حيث أعلنت محافظ أسبوط والوادي الجديد تعليق الدراسة غدًا الخميس في كل مدارس المحافظة بسبب الأحوال الجوية.

وهو الأمر نفسه في محافظ أسبوط، والتي اكدت حرصها على سلامة وصحة الطلاب، وأعلنت عن تعليق الدارسة بالكامل داخل كل مدارس المدرسة سواء التعليم العام أو الفني أو الأزهري.

وفي أسوان، أكدت مصادر داخل المحافظة، بأن اللواء “مجدي حجازي” محافظ أسوان قد قرر منح أجازة رسمية اليوم الخميس في كافة المدارس والجامعات والمعاهد في محافظة أسوان، وذلك بسبب الأحوال الجوية.