وزارة البيئة تحذر المواطنين من طقس غداً الخميس 29-3-2018 وتعلن تلقيها الشكوى على الخط الساخن

وزارة البيئة تحذر المواطنين من طقس غداً الخميس 29-3-2018 وتعلن تلقيها الشكوى على الخط الساخن

صرحت منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، أن طقس غداً الخميس 29-3-2018 سيتعرض لاستمرار في هبوب الرياح المحملة بالأتربة التي تصل للعاصفة في بعض المناطق والذي سيؤثر سلباً على نقاء الهواء، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها أن البلاد ستتعرض لموجة عدم استقرار وهبوب الرياح وسقوط الأمطار.

تحذير وزارة البيئة للمواطنين

قامت وزارة  البيئة بتحذير المواطنين خاصةً الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية بعدم الخروج في الأماكن المكشوفة خلال فترة النهار من يوم الخميس وليلته، وذلك تجنباً لحدوث تضاعفات بحالتهم الصحية.

هذا وقد أكدت وزارة الصحة أنها تحرص على متابعة جودة ونقاء الهواء في الساعات القادمة بجميع محافظات البلاد لتحذر أو تطمئن المواطنين.

  • أما عن طقس يوم الخميس 29-3-2018 فقد صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أن العاصفة الترابية ستنتهي في مساء يوم الخميس مع تعرض البلاد لسقوط الأمطار وانخفاض نحو 12 درجة مئوية.

كما أعلنت غرفة العمليات المركزية استقبال شكاوى المواطنين بخصوص حدوث حالات تلوث في الهواء، وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن 19808 أو إرسال رسالة على الواتس آب الخاص برقم 01222693333.