خطوات وطرق العناية بالشعر العادي المتقصف في فصل الصيف

خطوات وطرق العناية بالشعر العادي المتقصف في فصل الصيف
العناية بالشعر العادي

مع بداية فصل الصيف تبدأ السيدات في كثرة الشكاوى من هيشان الشعر وجفافه خاصة الشعر العادي، لذلك سنقدم لكي سيدتي بعض الخطوات والحلول المميزة للعناية بالشعر العادي و التخلص من مشكلاته نهائياً، خاصة في فصل الصيف، الأمر الذي يعاني منه كل السيدات سواء من جفاف أو تقصف أو هيشان وغير ذلك من مشاكل عديدة.

 

حيث تزيد مشكلات الشعر العادي في فصل الصيف خاصة، وذلك بسبب زيادة معدلات الرطوبة في الهواء مما يسبب تكسر الروابط الكيميائية في الشعر فيظهر بمظهره طبيعي مجعد كما لو كان مغسولًا في نفس اللحظة، بالإضافة إلى تأثير الأشعة فوق البنفسجية القادمة إلينا مع أشعة الشمس والتي تؤدي إلى تكسير بروتينات الشعر لتتركه ضعيفًا وهشًا لذلك يجب العناية بالشعر العادي خلال هذه الفترة.

حلول وطرق للعناية بالشعر العادي في فصل الصيف

1- الحفاظ على شعر مغطى نهائياً:

فبتغطيته تمنعين أشعة الشمس من الإضرار بشعرك بصورة طبيعية، وإن لم تكوني محجبة فيمكنك تغطيته بقبعة أو إيشارب صغير إذا أمكن على الأقل عند سيرك في الأماكن المشمسة بشكل مبالغ فيه،وإذا كنت ستتعرضين لها لا محالة، فضعي كريمات واقية من الشمس على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، دون أن تنسي ضرورة إزالة الكريم من شعرك وغسل شعرك جيدًا بالشامبو في نهاية اليوم.

2- ارفعي شعرك:

قومي سيدتي بتصفيف شعرك في الصباح أو عند التعرض للشمس في تسريحات مرفوعة، وذلك  التقليل من مساحة الشعر المعرضة للشمس ولا تجعليه منسدلًا إلا في الأماكن المظللة أو المساء.

3- التقليل من استخدام الشامبوهات:

عليكي  بتقليل الكمية المستخدمة من الشامبو بالقدر الذي تشعرين فيه أن شعرك قد أصبح نظيفًا، كل تلك الخطوات تسمح لشعرك بالاستفادة بزيوته الطبيعية واستعادة حيويته، وإذا كان لا بد لك من غسل شعرك يوميًا فلا تغسليه يوميًا بالشامبو وإنما اكتفي بالبلسم فقط واكتفي بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأكثر.

4- الترطيب بشكل كبير:

يجب عمل لشعر حمامات كريم ترطيبية جيدة مرة أسبوعيًا على الأقل. واختاري أنواعًا غنية بزيوت الجوجوبا أو زيت الأرجان المغربي، واغمري شعرك من الجذور وحتى الأطراف. إن كان استخدام مجفف الشعر السشوار أو المكواة أو البيبي ليس ضروري.

5- الإهتمام بشرب السوائل والمياة:

وذلك للحصول على شعر قوى لامع رطوبته عالية غير جاف وهايش.

إقرأ أيضاً

طرق العناية بالشعر العادي بالزيوت الطبيعية المناسبة
نصائح مفيدة للعناية بالشعر العادي قبل وبعد الصبغة

7 أخطاء تسبب كوارث عند العناية بالشعر العادي للرجال