آخر أخبار الثانوية العامة: وزير التعليم يعتمد قرارات تكليف رؤساء الكنترولات..وهذا هو موعد توزيع أرقام الجلوس

آخر أخبار الثانوية العامة: وزير التعليم يعتمد قرارات تكليف رؤساء الكنترولات..وهذا هو موعد توزيع أرقام الجلوس
ثانوية عامة
قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باعتماد القرارات الخاصة بتكليف رؤساء كنترولات امتحانات الثانوية العامة، وكذلك لجان الإدارة على مستوى الجمهورية، وذلك بعد صدور الموافقات الأمنية على الأشخاص الذين تم ترشيحهم من قبل الوزارة، وتم عمل مقابلات شخصية خلال الأيام الماضية.
ويذكر أن كنترولات الثانوية العامة تتشكل من 12 رئيس كنترول بالإضافة إلى 12 وكيل، و4 رؤساء لجنة إدارة، هذا وتبدأ الكنترولات في العمل على ترتيب الاستمارات الخاصة بالطلبة، والقيام بمراجعتها، وتجهيز أرقام الجلوس لإعلانها خلال الفترة القليلة القادمة، كما تقوم لجان الإدارة بتجهيز خطابات الندب للمراقبين الذين يرغبوا في العمل بامتحانات الثانوية العامة.
وقد صرح الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بووارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يتم البدأ في تسليم أرقام الجلوس الخاصة بطلبة وطالبات الثانوية العامة، منتصف شهر مايو القادم.
ويذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بنشر بوكليت نموذج لامتحانات الثانوية العامة، على الموقع الرسمي للوزارة، ليتدرب عليه طلبة الثانوية العامة، مؤكدة أن الامتحانات هذا العام ستكون في مستوى الطالب المتوسط.