التخطي إلى المحتوى
طرق وأنواع تقشير الوجه الكيميائي
تقشير بشرة الوجه الكيميائي

تقشير الوجه الكيميائي هو طريقة علاجية تجميلية يقوم بها الطبيب المختص بهدف تقشير طبقات الجلد الخارجية؛ للمساعدة في نمو طبقات الجلد مره أخرى بشكل ناعم ونضر وأكثر شبابا، بعيدا عن كافة المشاكل الصحية، كيف يتم تقشير البشرة كيميائيا؟ يتم ذلك من خلال استخدام الطبيب الأحماض والمواد الكيميائية في تغطية جلد البشرة المراد تقشيرها، ثم يتم ترك المواد الكيميائية على الجلد لمدة محددة، ثم يتم إزالتها ليدخل الجلد في مرحلة التقشر على مدار عدة أيام للحصول على بشرة صحية وناضرة.

أنواع تقشير الوجه الكيميائي

تقشير الوجه الكيميائي يتضمن عددا من المستويات السطحية والعميقة، كما لا يمكن إجراء تقشير البشرة الكيميائي لجميع أنواع بشرة الجلد، لذلك يجب اللجواء إلى الفحصات الطبية اللازمة قبل إجراء تلك الطريقة العلاجية، وبشكل عام تساعد بعض أنواع التقشير الكيميائي في تفتيح لون البشرة وسطوعها بدرجات كبيرة وعلاج آثار الجروح والندوب والكلف والتجاعيد والنمش وحب الشباب وتوحيد لون البشرة.

طرق وأنواع تقشير الوجه الكيميائي

  • السطحي: هو أبسط أنواع تقشير البشرة الكيميائي، ويمتاز بمناسبته لجميع أنواع البشرة، ويستخدم فيه حمض غير قوي كحمض جليكولي أو الثلج الجاف، يتم توزيعه على الجلد بفرشاة ناعمة، ويغطى بالقطن لعدة دقائق، ثم تبدأ بشرة الجلد في التقشير خلال الأيام التي تلي الجلسة لتصبح ناضرة وناعمة خالية تماما من كافة مشاكل البشرة.
  • المتوسط: يستخدم في تلك المرحلة أحماض كيمائية أكثر قوة من المستخدمة بالتقشير السطحي حتى تتغلغل في عمق طبقات الجلد، ومن تلك الأحماض المستخدمة حمض تريكلوروستيك، حيث يتم توزيع الحمض على بشرة الوجه، وتستمر جلسة تقشير الوجه الكيميائي 45 دقيقة، كما يجب تناول المسكنات قبل بدء الجلسة العلاجية، ويبدأ الجلد في التقشر خلال أسبوع.
  • العميق: يستخدم في تقشير بشرة الوجه حمض الكربوليك، حيث يتم توزيع الحمض على بشرة الوجه، وتستمر جلسة تقشير الوجه الكيميائي من 60 دقيقة وحتى 90 دقيقة، كما يجب تناول المسكنات أو تخدير المريض قبل بدء الجلسة العلاجية، وتبدأ طبقات الجلد في التقشر خلال أسبوعين، ثم تعرضه إلى الاحمرار لمدة من 3 أسابيع وحتى شهرين، ويجب عند استخدام التقشير الكيميائي العميق تناول المسكنات والمضادات الحيوية خلال فترة التقشير لتجنب الألم والعدوى، بالإضافة إلى تنظيف الوجه مرات عديدة خلال اليوم.

اقرأ أيضا:

تعرف على فوائد وأضرار تقشير الوجه الكيميائي

طريقة تقشير الوجه الكريستالي

فوائد وأضرار تقشير الوجه الكريستالي

قد يهمك أيضًا

التعليقات