التخطي إلى المحتوى
في الذكرى الـ70 لتأسيسها| إسرائيل تعزز قواتها في الضفة وقطاع غزة لمواجهة مظاهرات “ذكرى النكبة”
الجيش الإسرائيلي -صورة أرشيفية-

أوضح مصدر عسكري رفيع المستوى في القوات الإسرائيلية، أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قرر أن يعزز قواته الموجودة في الضفة الغربية ومحيط قطاع عزة، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الجيش سيقوم بدعم قواته وعناصره الموجودة في عدد من الكتائب بالضفة والتجمعات السكنية والمستوطنات الواقعة في محيط قطاع غزة، وذلك وفقًا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلي، وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيرسل قوات خاصة تضم قناصة، بجانب إمداد الجيش وتزويده بكافة الوسائل التي تمكنه من تفريق المتظاهرين وإقامة ساتر رملي.

كما قالت الهيئة أن الجيش يجهز نفسه للتعامل مع المتظاهرين، الذين ينون تنظيم مظاهرات جاري الإعداد لها تحت عنوان “مسيرة العودة الكبرى”، ومن المقرر أن تستمر المظاهرات حتى ذكرى النكبة أي ذكرى تأسيس إسرائيل، وذلك حتى منتصف شهر مايو القادم.

جدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أعلنت فبراير الماضي، أن افتتاح مقر سفارتها الجديد في القدس سيكون خلال احتفال إسرائيل بالذكرى الـ 70 لتأسيسها خلال مايو المقبل، ومن جانبها أضافت الهيئة أن الجيش الإسرائيلي سيأخذ كامل احتياطاته حتى يمنع عناصر حماس من  التخفي في تجمعات النساء والأطفال، ويقوموا بزرع عبوات ناسفة عند السياج الفاصل.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات