خلطات للعناية بالشعر الجاف ووصفات طبيعية لتنعيمه كالحرير

خلطات للعناية بالشعر الجاف ووصفات طبيعية لتنعيمه كالحرير

يتعرض الشعر إلى العديد من العوامل الجوية السيئة كالشمس والأتربة، والتي تجعله يفقد برقيه وجعله ناشف وهايش، ولهذا تبحث الملايين من الفتيات وخاصة من ذوات الشعر اليابس عن خلطات للعناية بالشعر الجاف والخشن لتنعيمه كالحرير، ويشار إلى أن ارتفاع أسعار كريمات الفرد يكون عائق لهم في العناية بالشعر الجاف، كما أنه من الغير معقول زيارة صالون التجميل بشكل يومي، أما العلاجات الطبية فهي باهظة الثمن ولا يتمكن المعظم من تحمل تكلفتها.

خلطات للعناية بالشعر الجاف لتنعيمه كالحرير

من أهم عيوب الشعر الجاف هو مظهره، حيث يكون هايش وخشن ومتقصف، وهذا الأمر يزعج العديد من الفتيات ولهذا نعرض إليكي خلطات العناية بالشعر الجاف والخشن وتنعيمه ليكون مثل الحرير بعدد من الوصفات الطبيعة والمجربة، لتتمكني من استعادة قوة وجمال شعرك مرة أخري، والعناية بالشعر الجاف وتجنب عيوبه.

قناع البيض والموز لتنعيم الشعر الجاف

لتحضير هذا القناع، قومي بخلط بيضة وثمرة موز مهروسة ومعلقتين صغيرة من عسل النحل ومعلقة كبيرة من زيت الزيتون، ومن ثم قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك الجاف وضعي كريم وستلاحظين الفرق.

خل التفاح لتنعيم الشعر الخشن

حيث تعد وصفة خل التفاح من أهم الوصفات في العناية بالشعر الجاف، حيث له نتائج مذهلة في غرد الشعر الخشن ومن أول استخدام، وتتكون خلطة التفاح للشعر المجعد عن طريق وضع كمية من خل التفاح متساوية مع الماء، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو المفضل لديكي، ومن ثم قومي بشطف شعرك من خلال هذا الخليط واتركيه على الشعر الجاف لمدة 5 دقائق، ومن ثم قومي بشطفه جيدا.

خلطه الأفوكادو لتنعيم الشعر المجعد

للأفوكادو مفعول السحر في العناية بالشعر الجاف، حيث يقوم بترطيب الشعر المجعد من الجذور وجعل مظهره ناعم كالحرير، كما أنه يساهم في تقوية الشعر، ويتم تحضر وصفة الأفوكادو لتنعيم الشعر الجاف، من خلال هرس ثمرة أفوكادو مع معلقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزين جنين القمح.

ومن ثم قومي بوضع الخليط على فروة رأسك وعلى شعرك حتي الأطراف، واتركي خليط الأفوكادو على شعرك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم قومي بشطف شعرك بالماء، ولتنصحي على نتائج سريعة قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

الموز وزيت اللوز للعناية بالشعر الجاف

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات للعناية بالشحن الخشن وتنعيمه، عن طريق هرس ثمرة موز متوسطة مع معلقتين من زيت اللوز، واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة، ومن ثم قومي بشطف شعرك بالشامبو.

اقرأ أيضا :