التخطي إلى المحتوى
“الأعلى للإعلام” يحظر إعلان “WE” لكريم عبد العزيز لإضراره بالعلاقات المصرية الأفريقية
إعلان WE الشركة المصرية للاتصالات

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منع بث إعلان شركة “WE” الشركة المصرية للاتصالات، وهو الجزء الخاص بإفريقيا، حيث قرر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، حظر إذاعة الإعلان على شاشات التليفزيون.

وأصدر المجلس إعلان بخصوص هذا القرار، جاء فيه “أن إعلان الشركة المصرية للاتصالات يعتبر أمرًا يسئ إلى العلاقات المصرية والأفريقية” وأن الإعلان يضر بمصالح مصر في القارة الأفريقية، ويؤثر بشكل سلبي على الجهود التي تقوم الدولة المصرية ببذلها لتقوية العلاقات مع الدول الأفريقية.

"الأعلى للإعلام" يحظر إعلان "WE" لكريم عبد العزيز لإضراره بالعلاقات المصرية الأفريقية
إعلان الشركة المصرية للاتصالات

 

وأضاف المجلس الأعلى للإعلام في قراره، أن إعلان الشركة المصرية للاتصالات يأتي في وقت  تشهد فيه مصر انفتاح كبير على أفريقيا، وأن هناك تطور كبير وملحوظ في العلاقات الاقتصادية المصرية الأفريقية منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر.

وأوضح البيان “يمتنع بث الإعلان، وان أية مخالفة في البث ستؤدي إلى فرض غرامة مالية على القناة التي تبث الإعلان على جميع الشاشات”، وأشار إلى أن قرار وقف بث الإعلان جاء وفقًا لشكوى تقدم بها السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية ومدير إدارة الترجمات الأفريقية، بالإضافة إلى توصية لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، والتي يترأسها جمال شوقي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات