«فودافون» تتغرم 2.25 مليار جنيه بعد هدف صلاح في “نابولي”.. وصحيفة إنجليزية تكشف تفاصيل المفاجأة

«فودافون» تتغرم  2.25 مليار جنيه بعد هدف صلاح في “نابولي”.. وصحيفة إنجليزية تكشف تفاصيل المفاجأة

ربما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فبالرغم من السعادة التي تنتاب عشاق ومحبي نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي في كل مكان، للمستوى الرائع والكبير الذ يظهر به، وانفراده بهداف البريمليج، إلا أنه قد يتسبب في أزمة مالية ضخمة لعملاق الاتصالات حول العالم شركة “فودافون”.

حيث وقعة “فودافون” منذ أسبوعين، عقد رعاية وشراكة حصرية مع “نادي ليفربول” الإنجليزي لكرة القدم، تعهدت بمقتضاه بتقديم دقائق مجانية لمشتركيها البالغين 43 مليونًا، مع كل هدف يسجله محمد صلاح، وذلك حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميرور”، البريطانية.

إلا أن هذا الأمر قد أثار حالة كبيرة من الجدل، وتساؤلات الكثيرين حول حقيقته، ليتضح أن الدقائق المجانية التي تعهدت بها الشركة، هي 11 دقيقة لمشتركيها، بدءًا من 20 مارس وحتى نهاية الموسم الحالي، وطبقا لـ”ديلي ميرور” البريطانية فإن كل هدف يسجله محمد صلاح، لفريقه قد يكلف الشركة 100 مليون استرليني، أو 140 مليون دولار.

وحسبما أوضحت “ميرور”، فإن متوسط سعر خدمة “فودافون” الهاتفية هو 25 بنسا من الجنيه الإسترليني لمعدل أي اشتراك، أو 35 بنسا من الدولار، باعتبار أن الاسترليني يساوي 1.40 دولار، فإن كل هدف يسجله محمد صلاح لفريقه قد يكلف الشركة 100 مليون استرليني، أو 140 مليونا من الدولارات، معبرة “الشركة هتفلس” مقابل الهدف الواحد، وتتضاعف مع كل هدف.