الأرصاد الجوية تحذر المواطنين وتؤكد انخفاض درجات الحرارة بمعدل “10” درجات.. وسقوط أمطار ورياح رملية على المحافظات التالية

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين وتؤكد انخفاض درجات الحرارة بمعدل “10” درجات.. وسقوط أمطار ورياح رملية على المحافظات التالية
الأرصاد الجوية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم السبت هو نهاية الموجه الحارة التي شهدتها جميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي، كما أضاف بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة تراجع بقيمة 10 درجات خلال اليوم على كافة المحافظات.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل خلال الأسبوع الحالي على كافة المحافظات خلال ساعات النهار، كما أنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف خلال ساعات الليل، كما سيشهد نشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة على مناطق الجنوب، ويقل نشاط الرياح خلال نهاية الأسبوع.

كما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه توجد فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية، نظرا لتكاثر السحب المتوسطة والمتوسطة على شمال البلاد ومدن شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، أما عن حالة البحرين المتوسط والأحمر فمن المتوقع أن تشهد اضطراب الملاحة البحرية .

ومن المنتظر أن تتمثل درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة في:

السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 27 درجة مئوية.

السواحـل الشمالية الشرقية من 21 إلى 28 درجة مئوية.

محافظـات الوجه البحري والقاهرة 24 إلى 30 درجة مئوية.

محافظات شمـال الصعيد 25 إلى 32 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيـد 32 الى 35 درجة مئوية.​