التخطي إلى المحتوى
العناية بالشعر التالف عند الرجال بأسهل الطرق الطبيعية
شعر تالف للرجال

الشعر التالف والخشن يزعج الرجال وخاصة المهتمون بمظهر الشعر منهم، فإنهم دائما ما يفضلون الشعر الناعم حيث أنه يعطيهم فرص أكبر في اختيار تصفيفات وقصات شعر مميزة، وفي هذا المقال نعرض أفضل وأسهل الطرق الطبيعية للعناية بالشعر التالف عند الرجال وتنعيمه.

العناية بالشعر التالف عند الرجال بطرق طبيعية:

طريقة العناية بالشعر التالف عند الرجال بالعسل

للعسل فوائد عديدة للشعر التالف، فهو مرطب ومغذي قوي للشعر، لذا يتم استخدامه في العناية بالشعر التالف للرجال وتنعيم الشعر الخشن منه، وتوضع ملعقة عسل نحل صغيرة على فروة الرأس، يتم تدليك فروة الرأس وخصل الشعر إلى طرف الشعرة بالعسل، يترك العسل على الشعر 30 دقيقة، بعدها تغسل الرأس بماء دافئ وشامبو.

طرق علاج الشعر التالف عند الرجال بزيت جوز الهند

تعالج الزيوت الطبيعية تلف الشعر وتعمل على تكثيفه وتنعيمه، ومن أكثر الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر التالف هو زيت جوز الهند، حيث أنه يغذي بصيلات الشعر، كما أنه ينشط الدورة الدموية بها مما يعمل على زيادة نمو الشعر.

ويمكن وضع زيت جوز الهند بزجاجة ومن ثم وضعها بماء دافئ إلى أن يدفئ الزيت، ثم يتم وضعه على فروة الرأس لتدليك الشعر وفروة الرأس به 5 دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة أو أكثر، بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر. أو يمكن استخدام زيت جوز الهند مع عسل النحل بمزجهما معاً بزجاجة، ومن ثم وضعها في ماء ساخن، بعد أن يدفئ الزيت يتم وضعه على قطعة قماش نظيفة وجافة، ثم يلف بها الرأس جيدا لمدة 15 دقيقة أو 20، وبعد ذالك يغسل بالماء الفاتر.

•طريقة علاج الشعر التالف عند الرجال بزيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد علاجية هامة في تقوية وتغذية وتنعيم الشعر، لذا يمكن عمل خلطات طبيعية منه للعناية بالشعر التالف عند الرجال.

المقادير

  • 5 مل زيت زيتون
  • 5 مل زيت سمسم
  • 5 مل زيت اللوز الحلو
  • تدلك فروة الرأس بخلطة الزيوت لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل الشعر بماء فاتر.

العناية بالشعر التالف عند الرجال ببياض البيض

لبياض البيض فوائد عديدة للشعر التالف منها إضافة لمعان والنعومة للشعر، لذا نقدم طريقة استخدامه في العناية بالشعر التالف للرجال، ويتم خفق بياض بيضة بوعاء، ثم يتم وضعها في الماء الفاتر، يمكن وضع ملعقة زيت زيتون على الخليط، توضع المكونات على فروة الرأس ثم يتم تغطيتها لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.
إقرأ أيضا:
العناية بالشعر التالف على طريقة البرازيليات
صبغ الشعر التالف بمكونات طبيعية منزليا.

قد يهمك أيضا

التعليقات