مشاريع صغيرة بأقل التكاليف

مشاريع صغيرة بأقل التكاليف
مشاريع صغيرة بأقل التكاليف

نظرا للحالة الإقتصادية المتعثره التى يعيشها المجتمع المصري، وغلاء الأسعار وكثرة البطالة لذلك فإن الشباب يبحثون عن مشاريع صغيرة بأقل التكاليف وفي نفس الوقت تكون مربحة، كما تبحث بعض السيدات أيضا على طرق مختلفة للربح من المنزل، والبدء في مشاريع غير مكلفة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بعض هذه المشاريع.

مشاريع صغيرة بأقل التكاليف

المشاريع المنزلية

هناك مشاريع صغيرة بأقل التكاليف تندرج تحت المشاريع المنزلية التي تستطيع أن تقوم بعملها بالمنزل وتكون مربحة ومنها:-

١- مشروع المخبوزات المنزلية:- يوجد بعض الأشخاص المحترفين في عمل المخبوزات المتنوعة بأشكالها المختلفة، ويلجأون إلى عمل هذه المخبوزات في المنزل وبيعها عن طريق الإنترنت أو عن طريق المعارف، وفي بعض الأحيان يبحث الجميع أثناء الحفلات وفي الأعياد عن أشخاص قادرة على صنع المخبوزات المنزلية، وتعتبر هذه فرصة ربح جيدة.

٢- المخللات المنزلية:- تعتبر المخللات من الأشياء التي تعطي طعم جميل عند تناولها بجانب الأكل، كما يتم شراء كمية قليلة جدا بمقدار طبق وبسعر ثلاث جنيهات في حين إذا قمت بشراء كمية كبيرة في علبة سيكون ذلك أوفر، وعمل المخللات لا يكلف الكثير من المال كل ما عليك فعله هو أن تقوم بشراء مكونات المخلل مثل “الخيار، الفلفل، الليمون، الزيتون، الجزر، اللفت “، وتقوم بتقطيعهم وغسلهم جيدا ووضعهم في علب من البلاستيك، ووضع ملح وشمندر أو بنجر عليهم، وتركهم لمدة تتراوح من إسبوع إلى إسبوعين، وبعد ذلك تستطيع أن تقوم ببيعهم.

٣- الأطعمة المنزلية:- في الكثير من المناسبات يريد الأشخاص التمتع بوقتهم دون تضييع الوقت في عمل وتحضير الطعام للضيوف، لذلك يلجأون إلى طلب الطعام من مكان موثوق به وفي نفس الوقت أطعمة منزلية، كما أن عمل الأطعمة لا يستهلك الكثير من المال كما لا يوجد خسارة فكل ما عليك هو عمل الأطعمة على حسب الطلبات، لكي لا يتم إلقاء المتبقي من الطعام في سلة النفايات.

مشاريع الطباعة

تعتبر  الطباعة من المشاريع الصغيرة بأقل التكاليف، المتنوعة والجميلة والتي تستخدم في أكثر من شيء حيث تستطيع أن تقوم بطباعة صورتك وصورة من تحب لجعلها ذكرى جميلة، كما أن عملها يكون بتكاليف قليلة جدا وفي نفس الوقت مربحة ومنها :

١- الطباعة على التيشرتات :- تستطيع طباعة صورتك أو رسمة أو جملة على التيشرتات، وماكينة الطباعة ليست غالية، ويسهل التعامل معها مع الوقت، فقط قم بوضع التيشيرت في ماكينة الطباعة الخاصة بالملابس، وتحديد إذا كنت ستطبع صورة أم جملة.

٢- الطباعة على المجات :- هنا الوضع مختلف قليلا حيث الماكينة التي تستخدم في طباعة التيشرتات، ليست نفس الماكينة التي تستخدم للطباعة على المجات، وسعرها أيضا ليس باهض الثمن.

مشاريع التنظيف

هناك الكثير من السيدات الذين يعملون ولا يستطيعون أن يقوموا بالتنظيف ويشعرون بالتعب، لذلك يقوموا بالذهاب إلى المغسلة،  ومن أعمال التنظيف :-

١- تنظيف الملابس :- بعض الطلاب المغتربين الذين لا يستطيعون غسل ملابسهم جيدا، فيقوموا بالذهاب إلى المغسلة، والمشروع لا يحتاج لأجهزة كثيرة كما تستطيع أن تقوم بشراء الغسالة بالتقسيط إذا لم يكن لديك مال كافي، كما أن سعر الغسالة ليس غالي.

٢- تنظيف السجاد :- يعتبر تنظيف السجاد من الأشياء المتعبة والكثير لا ينظفون السجاد بأنفسهم، كما أن تنظيف السجاد لا يحتاج إلى أجهزة غالية الثمن وكثيرة، ومنهم لا يستخدمون أجهزة لتنظيف السجاد.

مشروع حضانة أو  “جليسة الأطفال”

يمكننا أن نذكر من أشهر مشاريع صغيرة بأقل التكاليف هذا المشروع الذي لا يكلف أبدا ولا يستهلك مجهود كبير، والكثير من السيدات يعملون ولديهم أطفال لذلك يلجأون إلى الحضانة أو جليسة الأطفال، فقط قم بتأجير مكان وضع بعض الألعاب به لتسلية الأطفال، وتعيين شخصين أو شخص للإعتناء بالأطفال.

 مشروع السوبر ماركت الشامل

تستطيع أن تقوم بشراء أشياء البقالة والخضروات والفواكة  بسعر الجملة لكي تكون رخيصة بالنسبة لك، وضعهم في مكان صغير وبشكل منسق وبذلك يكون سوبر ماركت شامل، بحيث من لا يريد شراء أشياء البقالة يقوم بشراء الفاكهة أو الخضروات.

 مشروع بيع الأحذية أون لاين

يعتبر هذا المشروع واحد من مشاريع صغيرة بأقل التكاليف وهي غير مكلفة ولاتحتاج إلى رأس مال، حيث إنك لن تقوم بتأجير مكان لوضع الأحذية به، فقط قم بعمل صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي للترويج لمنتجاتك، وقم بشراء الأحذية من المصنع وذلك لكي تكون رخيصة بالنسبة لك لتستطيع أن تقوم بإضافة ضعف المبلغ الذي قمت بشرائه، أو ربعه وفي كلتا الحالتين ستربح.