الارصاد : إنخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة بمقدار يتجاوز ال 10 درجات وسقوط الامطار في هذا الموعد

الارصاد : إنخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة بمقدار يتجاوز ال 10 درجات وسقوط الامطار في هذا الموعد
موعد انكسار الموجه الحارة

أصدرت هيئة الارصاد الجوية بياناً بموعد إنكسار الموجه الحارة التي تجتاح البلاد حالياً ، حيث قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن يحدث إنكسار للموجه الحارة التي تجتاج البلاد حالياً ، يوم السبت المقبل الموافق 24 مارس .

وأشار الدكتور أحمد عبد العال بأن يوم السبت المقبل سوف يحدث إنخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة يتجاوز ال 10 درجات مئوية، ويكون ذلك الانخفاض مصحوب بنشاط كبير للرياح على أغلب الانحاء تكون مثيرة للرمال والاتربة جنوباً، ويؤدي ذلك إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر والمتوسط.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأنه سيحدث تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً والفرصة مهياة لسقوط  الامطار على السواحل الشمالية الغربية.

أما يوم الاحد الموافق 25 مارس 2018، فإنه حركة الرياح سوف تهدأً مع إنعدام فرص سقوط الأمطار وتكون حالة الطقس يوم الاحد هو طقس معتدل شمالاً، دافىء على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، يكون حار جنوب الصعيد خلال النهار، بارد ليلاً على كافة الانحاء.

بيان بحالة الطقس المتوقعة وانكسار الموجه الحارة
بيان بحالة الطقس المتوقعة وانكسار الموجه الحارة

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بانه بداية من يوم الاثنين 26 مارس 2018 وحتى الاربعاء 28 مارس 2018 تكون حالة الطقس السائدة هو طقس ربيعي على معظم الانحاء مع زيادة فترات سطوع الشمس، وهدوء تام للرياح بما يسمح للمواطنين بالقيام بكافة انشطة الحياة.