التخطي إلى المحتوى
العناية بالشعر التالف من الصبغة والأكسجين بأفضل الطرق الطبيعية المنزلية
العناية بالشعر التالف من الصبغة

تلف الشعر من الصبغة من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات والفتيات، حيث أنه توجد العديد من الأضرار الممكن أن تنتج عن صبغ الشعر، فمن الممكن أن تسبب الصبغة حساسية بفروه الرأس، وتقتل البصيلات والمسامات بها، بالإضافة إلى أنها تفقد الشعر حيويته ولمعانه ومظهره الصحي، وتجعله متقصفا ومتساقط وخشن، وقد تتسبب له في حرق مما يتلفه تماما، وذلك لاعتماد الصبغة على الأكسجين أو بيروكسيد الأكسجين، لذا يحتاج الشعر إلى عناية كبيرة بعد وضع الصبغة عليه للقضاء على أي أضرار قد تلحق به نتيجة لتعريضه للصبغ.

العناية بالشعر التالف من الصبغة:

  • الألوفيرا
    تعالج الألوفيرا الشعر التالف والجاف، فهي من أهم الأشياء الطبيعية التي من الممكن الاعتماد عليها في العناية بالشعر التالف من الصابغات، وهي عبارة عن هلام مستخلص من أوراق نبات الألوفيرا، يوضع الألوفيرا على الشعر بشكل مباشر لمدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الشعر بالشامبو جيدا لتنظيفه، يجب استخدام الألوفيرا بشكل منتظم بعد الصبغ، وذلك لأنه يحافظ على الشعر بشكل جيد بعد الصبغ.
  • ماء الورد وكريمة الحليب
    ماء الورد وكريمة الحليب من الأشياء الطبيعية الهامة للعناية بالشعر التالف حيث أن كريمة الحليب تعمل على تغذية الشعر الجاف، فهي من أفضل المرطبات الطبيعية للشعر، وماء الورد يعمل على استعادة لمعان الشعر الطبيعي، لذا يتم خلطهما معاً للحصول على علاج فعال للعناية بالشعر التالف بعد الصبغ، يوضع خليط ماء الورد وكريمة الحليب على الشعر لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسله بالماء الدافئ.
  • الحناء
    الحناء من أفضل وأرخص المواد الطبيعية المستخدمة في علاج الشعر التالف عموما، حيث إنها تعمل على تغذية الشعر وتحافظ على لونه. ولاستخدام الحناء في العناية بالشعر المتضرر من الصبغ، يتم مزج مسحوق الحناء مع عصير ليمون وزيت، ثم يتم وضع الخليط على الشعر بشكل مباشر لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم لتنظيفه جيدا.
  • زيت الزيتون والزبادي
    زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم وترطيب الشعر الجاف، فيمكن خلطه مع الزبادي لمعالجة الشعر المتضرر والجاف بعد الصبغة، فيوضع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون على كوب زبادي، لتدليك الشعر وفروه الرأس بالخليط، ثم يترك الخليط على الشعر نصف ساعة، بعدها يغسل الشعر بالشامبو.

 
إقرأ أيضا
العناية بالشعر التالف والجاف بأفضل الوصفات الطبيعية
العناية بالشعر التالف لتطويله وتكثيفه ومنع تقصفه وتساقطه بخلطات زيوت طبيعية سحرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.