الرئيس السيسي: أنا مكلمتش حد في قرار 3 يوليو 2013.. مصر الآن في نهاية مرحلة تثبيت الدولة

الرئيس السيسي: أنا مكلمتش حد في قرار 3 يوليو 2013.. مصر الآن في نهاية مرحلة تثبيت الدولة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في حوار أجرته المخرجة ساندرا نشأت، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، والذي تمت إذاعته على عدد من القنوات الفضائية مساء اليوم، قال الرئيس السيسي أنه لم يستشر أحدا في قرار 3 يوليو 2013، حين ظهر في خطاب للشعب المصري أعلن فيه تنحية الرئيس الأسبق محمد مرسي عن الحكم، بناء على طلب ورأي الجماهير يوم خروجها وهي في حالة غضب ضد حكم جماعة الإخوان.

وأشار السيسي، إلى أنّه كان يتمنى أن تنزل جماعة الإخوان عند رأي الجماهير الغاضبة، وتجرى انتخابات رئاسية مبكرة، قائلًا: “أنا مكلمتش حد في قرار 3 /7، لأن في المواقف دي بكلم ربنا بس، وربنا هو المطلع”.

وأضاف الرئيس السيسي قائلا: أنّه “نام يوم خطاب الثالث من يوليو الساعة واحدة صباحًا، وقد اشتدت الأحداث والتظاهرات الغاضبة”، وتابع بالقول: “كنت أتصور لو كان الإخوان لديهم تقدير جيد للمواقف، كانوا قرروا إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ونترك الناس تحكم، وتقول دي مؤامرة أم إرادة شعب”.

وأوضح السيسي في حديثه: أن “مصر بدأت حصد جهود الأعوام الماضية وأنها الآن في نهاية مرحلة تثبيت الدولة”، وأشار إلى: أن “محاربة الإرهاب في سيناء لا يقتصر على القوات المسلحة والشرطة فقط وإنما من خلال تنمية سيناء”، وأضاف قائلا: “أقسم بالله لو أملك 3 تريليونات دولار أتبرع بهم لبناء بلدي مصر”.