الازهر يعلن موعد جديد لامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الجاري 2018

الازهر يعلن موعد جديد لامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الجاري 2018
قطاع المعاهد الأزهرية

قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن قطاع المعاهد الأزهرية وبناءً على رغبات الطلاب، قرر تقديم موعد إمتحانات الثانوية الأزهرية لتبدأ يوم 29 مايو 2018 وتنتهي يوم 1 يوليو 2018.

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بأنه بعد عرض الجدول على الطلاب، وأخذ رغباتهم بأن يتم تحديد مادة واحدة للأمتحان يومياً بدلاً من مادتين في الجدول القديم، وذلك فيما عدا  أول يوم والايام التي تسبقها إجازة، فقد قرر قطاع المعاهد الأزهرية الأخذ برغبات الطلاب الخاصة بخوض إمتحان مادة واحدة فقط يومياً ، وبناء على ذلك فقد تم عمل جدول جديد لامتحانات الثانوية الأزهرية ، وبعد موافقة الطلاب عليه ، تم إرساله إلى الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف، والذي قرر اعتماده.

وأضاف الشيخ صالح عباس بأن البوكليت التجريبي الأول سيكون متاح على بوابة الازهر بداية من شهر إبريل المقبل، وسيكون هناك إمتحان أخر سيتم نشره في أواخر شهر إبريل بحيث تشتمل على كافة أجزاء المنهج مع إرسال نسخ منه إلى كافة المناطق لتوزيعه على المعاهد.

وكشف الشيخ صالح عباس بأن أخر موعد لاستلام استمارات الثانوية الازهرية هو الأول من شهر إبريل المقبل وأن عدد اللجان نحو 580 لجنة امتحانية.