موعد إنخفاض درجات الحرارة وعودتها لمعدلاتها الطبيعية

موعد إنخفاض درجات الحرارة وعودتها لمعدلاتها الطبيعية
موعد انخفاض درجات الحرارة

تمر مصر منذ يوم السبت الماضي بموجه جديد من الموجات شديدة الحرارة، على الرغم من أن فصل الربيع مناخياً في مصر سوف يبدأ يوم الاربعاء 21 مارس 2018، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم.

وفي ذات السياق اعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أن الموجه الحارة التي تجتاح البلاد حالياً سوف تستمر حتى أوائل الاسبوع المقبل على الاقل .

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أن تلك الموجة الحارة  من أهم ظواهرها إرتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعي خلال ساعات النهار لتكون درجات الحرارة السائدة على كافة محافظات الجمهورية مابين 32 درجة إلى 35 درجة.

وأضاف رئيس هيئة الارصاد الجوية، أن حالة الطقس السائدة خلال تلك الموجه هو طقس حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري،  وذلك خلال ساعات النهار.

وحذر الدكتور احمد عبد العال المواطنين من تخفيف الملابس، حيث أن فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية السريعة ، حيث سوف تترتفع درجات الحرارة في بعض الايام بقيم تصل إلى 10 درجات مئوية، ولمدة 24 ساعة ، ينبعها مباشرة حدوث إنخفاض بدرجات الحرارة بقيم تصل إلى 15 درجة مئوية.