حقيقة نقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها قبل شهر رمضان

حقيقة نقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها قبل شهر رمضان

ترددت العديد من الأنباء في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تفيد بنقص السلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم،وهو الأمر الذي نفاه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وتواصل مركز المعلومات مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي أكدت بدورها أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تأكيدها لمجلس الوزراء إلى أنه هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يومياً بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة.

ونفت وزارة التموين ارتفاع أسعار السلع التموينية، هذا بالإضافة إلى أنه سيكون هناك ارتفاع للاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية، حتى تصل لمعدلات آمنة، تلبي حاجة المواطنين خلال الأشهر القادمة.

وناشدت الوزارة المواطنين تحري الدقة وعدم إثارة شائعات، وطالبتهم في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار السلع التموينية، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث خصصت لذلك أرقام الخط الساخن:  19280، ورقم بوابة الشكاوى الحكومية: 16528.