التخطي إلى المحتوى
8 عصائر طبيعية مفيدة في ترطيب البشرة

يُعدّ ترطيب البشرة أحد أهم الأهداف التي تسعى لها النساء لإظهار جمالها، سواء في فصل الشتاء أو الصيف، لذلك تبحث معظم السيدات عن أفضل الطرق التي تساعدها، وفي هذا الموضوع نقدم أنواع من العصائر التي تساعد على ترطيب البشرة، وهي:

1- عصير التفاح

يساهم احتواء التفاعلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفلافونويدات، في ترطيب البشرة؛ لأنها تساعد على تغليف خلايا البشرة وتمنعها من الجفاف، كما يحمي الجلد من الوقاية بالإصابة بسرطان الجلد.

2- عصير الجزر

يحتوي الجزر على  نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامين A، التي تساعد في بناء خلايا البشرة وحمايتها، مما يساهم في ترطيب البشرة.

3- عصير الليمون

ينظف الليمون البشرة بشكل جيد؛ وذلك بسبب غناه بفيتامين C، لذلك فهو يعمل كمنظف جيد للبشرة، وللاستفادة من الليمون في ترطيب البشرة، يمكن إضافة العسل بدلًا من السكر، فيساعد ذلك على الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.

4- عصير الأفوكادو

تساهم أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأفوكادو في حفظ المياه داخل البشرة، وتعزز من ترطيب البشرة، وتقلل التجاعيد التي تنتج عن الجفاف.

5- عصير الطماطم

يحتوي  عصير الطماطم على الليكوبين، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، والذي يساعد على ترطيب البشرة عن طريق تحسين ملمسها، وتقليل ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة.

6- عصير الكرفس

يعمل عصير الكرفس على إعادة ترطيب البشرة، لأنه يحتوي على الصوديوم.

7-عصير الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والفيتامينات المعروفة بقدرتها على ترطيب البشرة.

8- عصير جوز الهند

تحتوي ثمرة جوز الهند على نسبة عالية من البوتاسيوم، مما يجعله مثالي في ترطيب البشرة.

اقرأ أيضًا

ماسكات اللبن السريعة لترطيب البشرة

5 أخطاء تقع فيها النساء عند ترطيب البشرة 

5 نصائح ذهبية لترطيب البشرة الجافة

قد يهمك أيضا

التعليقات