التخطي إلى المحتوى
كيف تصبح مليونيراً من خلال تجربة ما هواتينج أغني رجل في الصين
ما هوتينج ما هوتينج أغني رجل في الصين Tencent WeChat سناب شات تسلا كيف تصبح مليونيراً

قالت صحيفة (CNN) الأمريكية، أن ما هواتينج أغني رجل في العالم، عليه أن يشكر تطبيقات ألعاب الفيديو وتطبيقات المحادثة، لأنها السبب الرئيسي في أن يصبح ما هواتينج من أغنياء العالم، بعد الثروة الكبيرة التي جناها من هذه التطبيقات، وهذه الثروة جعلت الكثيرين يتجهون إلى البحث في عالم التكنولوجيا، وتطوير الكثير من الأجهزة الإلكترونية لعائدها الكبير والسريع.

ثروة ما هواتينج أغنى رجل في الصين

بلغت ثروة ما هواتينج الرئيس التنفيذي لشركة (Tencent) أغنى رجل في الصين 47 مليار دولار، وظهوره على قائمة Global Rich List، ويعتقد أن هذه الثروة تضاعفت العام الماضي، وبلغ نمو أسهمه تسعة في المائة.

أسس ما هواتينج أغنى رجل في الصين شركة (Tencent) في عام 1998، وتضاعفت اسهم الشركة خلال هذه الفترة 100 في المائة، ويرجع الفضل في ذلك إلى تطبيق المحادثة الشهير بالصين (WeChat) وبلغت قيمة الشركة الشرائية 540 مليار دولار، وهي قيمة أعلى من فيسبوك الشركة الأمريكية التي يتم المقارنة بها دائماً.

ويعمل ما هواتينج في قطاعات عديدة، من قطاع التواصل الاجتماعي، إلى قطاع الذكاء الاصطناعي، وقامت شركته أيضاً بالاستثمار في (سناب شات) و (تسلا) وتجاوزت قيمة شركته، قيمة شركة فيسبوك في بعض الأحيان.

قد يهمك أيضا

التعليقات