التخطي إلى المحتوى
كيفية إزالة الشعر دون ألم مع وصفات طبيعيه
خلطات ازالة الشعر

من الأمور الهامة التي تشغل تفكير البنات والسيدات هي اختيار انسب وأسهل طريقه لكيفية إزالة الشعر بدون ألم، والمحافظة علي سلامة البشرة ونعومتها وهناك طرق كثيرة وعديده لإزالة الشعر  نعرضها في السطور القليلة القادمة .

بعض الطرق لكيفية إزالة الشعر  دون ألم من الجسم

  • طريقة نزع الشعر بالليزر:

وهذه الطريقة من أفضل الطرق فهي تخلصنا من الشعر نهائيا ولكنها مكلفه في حالتين، إما عند شراء جهاز الليزر المنزلي أو إزالة الشعر في المراكز المختصة بالتجميل والعناية بالبشرة.

  • إزاله الشعر بالشمع

ومن المعروف أن الشمع هو احدي الطرق الشهيرة في نزع الشعر من جذوره، وهذا بسبب المادة الصمغية الموجودة بالشمع فهي تلتصق بالشعرة، ويتم نزعها من جذورها وطريقة الشمع من الطرق الفعالة في التخلص من الشعر وتستمر لمدة شهر كامل.

  • طريقة نزع الشعر بالخيط

وهذه الطريقة من أشهر الطرق التي تعمل علي التخلص من الشعر الزائد وتتميز عن غيرها بالعديد من المميزات؛ لأنها سهلة وسريعة وأيضا اقتصادية، ويمكن القيام بها بأنفسنا وهي تحتاج إلى تدريب بسيط لكيفية استخدامها من التخلص من الشعر الزائد، وهذه الطريقة تعتبر أقل تكلفة عن غيرها لآنها لا تحتاج إلى تكاليف ماليه بل هو وجود الخيط فقط، ويعد طريقه إزالة الشعر بالخيط هي من الطرق الأقل إيلاماً عن غيرها من الطرق الأخري من الشمع والليزر.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر دون ألم

هناك طرق كثيرة ومتعددة ووصفات طبيعيه وخلطات لإزالة الشعر دون ألم وأقل تكلفة وهي:

  • خلطة الخميرة

يتم إحضار مقادير متساوية من العسل الأبيض والخميرة العادية أو الخميرة الفورية، ثم يوضع القليل من الماء الورد وأيضا القليل من الليمون علي الخليط  وتخلط المكونات جيداً، ويوضع هذا الخليط على الأماكن التي يوجد بها الشعر حتي تجف تماما ثم يتم إزالة الشعر وهذه الطريقة تقلل من الإحساس بألم عند نزع الشعر.

  • خلطة زيت القرنفل

يستخدم القرنفل في الكثير من العلاجات منها علاج ألم الأسنان والتخفيف من هذا الألم، تدهن المنطقة المراد نزع الشعر منها بزيت القرنفل، ويترك حتي يمتص لمدة ربع ساعة ثم يتم مسح هذا المكان وبهذا يزول الشعر من المكان.

  •  خلطة الترمس

نأخذ مقدار  من الترمس المطحون ويتم وضع الماء المغلي عليه وينقع لمدة يومين كاملين، ويوضع في مكان متوسط الحرارة ويرش الخليط علي المكان المراد إزالة الشعر منه لمدة ربع ساعه، وبعد أن يجف يزول الشعر وتكرر تلك العملية مرتين في الأسبوع وهذه الطريقة تعمل علي تبيض البشرة والتقليل من ظهور الشعر.

  • الثلج

نضع قطعة من الثلج في المكان المراد نزع الشعر منه قبل إزالته بربع ساعه والثلج يساعد علي نزع الشعر دون الم لآنه يعمل علي تنميل المكان ويعمل علي إزالة الشعر دون مجهود وألم .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.