التخطي إلى المحتوى
بالصور| ماذا حدث بلقاء الأمير تشارلز مع ٦ من طلبة الأزهر المصريين

ألتقى الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز بستة باحثين مصريين من برنامج المنح الدراسية المشترك بين بريطانيا والأزهر، وذلك فى مقر إقامته بلندن، وكان هدف اللقاء تبادل الأفكار عن التسامح الدينى وجهود مكافحة التطرف.

ونشر  السفير البريطانى جون كاسن، سفير بريطانيا في القاهرة، تفاصيل اللقاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول “٦ من طلبة منحه الأزهر رفعوا رأس مصر قدام سمو الأمير تشارلز”.

وتابع سفير بريطانيا في القاهرة “في حوار شيّق، تبادلوا الأفكار عن تجربتهم التعليمية في أرقى جامعات بريطانيا و عن تسامح الأديان. تشجيع الحوار و تمكين الشباب اللي عندهم صوت إيجابي هو أول خطوة لمكافحة الإرهاب”.

 ويذكر أن السفارة البريطانية أصدرت بيان  اليوم، تقول فيه إن الأمير حصل على الدكتوراه الفخرية من الأزهر، نظرًا لعمله على تشجيع الحوار بين الأديان – هو راعى حملة جمع الأموال من أجل المنح الدراسية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنح الدراسية تهدف إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان من أجل دعم الأصوات الدينية المتجددة والإيجابية فى مصر وفى جميع أنحاء العالم، وتُقدر قيمة كل منحة بأكثر من 170,000 جنيه إسترلينى لكل مرشح.

قد يهمك أيضا

التعليقات