نصائح للعناية بالبشرة الجافة

نصائح للعناية بالبشرة الجافة
البشرة الجافة

يعتبر جفاف البشرة من أكثر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها البشرة حيث أنها رقيقة وحساسة، فأصحاب البشرة الجافة أقل عرضه لمشاكل حب الشباب التي تتعرض لها البشرة الدهنية، ولكن البشرة الجافة تصاب بمشاكل أخري منها الشيخوخة في وقت مبكرا وتفقد نضارتها أيضا بسرعة نظرا لعدم الاهتمام بها، فيجب الحفاظ على البشرة من الجفاف والعناية بها للتمتع ببشرة صافية نضرة ومشرقة، وذلك عن طريق بعض الخطوات والنصائح للعناية بالبشرة الجافة.

إقرأ أيضا : خطوات العناية بالبشرة الجافة والباهتة

أهم النصائح للعناية بالبشرة الجافة

  1. يجب ترطيب البشرة الجافة بشكل يومي ليلا ونهارا للحصول على بشرة ناعمة جميلة، والتخلص من الجفاف التي من الممكن أن تصاب به نتيجة إهمال الاهتمام بها، فيجب اختيار الكريم المناسب لترطيب البشرة الجافة، مثل استخدام لوشن لطيف للترطيب العميق للجسم خاصة بعد الاستحمام والبشرة مبللة لتمتصه البشرة بسرعة، ومن الأفضل أن يكون غني بالحليب.
  2. يجب تقشير البشرة بمقشر لطيف على البشرة، للتخلص من الجلد الميت أو من الخلايا المتراكمة على الجلد بمعدل 3 مرات في الأسبوع، مع ترطيب البشرة بعد عملية التقشير للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.نتيجة بحث الصور عن نصائح للعناية بالبشرة الجافة
  3. يجب الانتباه إلى مكونات الصابون المستخدم للبشرة حيث يحتوي أغلب الصابون على مواد كيماوية من الممكن أن تضر بالبشرة وتسبب لها الجفاف والشحوب، لذا يجب استخدام غسول يناسب نوع البشرة للحفاظ عليها وللحصول علي بشرة جميلة.
  4. يجب الانتباه إلى نوع الأطعمة التي يتم تناولها، فيجب تناول الفواكه والخضروات الطازجة المضادة للأكسدة والغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة وترطيب البشرة الجافة والجسم بشكل عام.
  5. يجب الابتعاد عن التوتر والضغوط العصبية والنفسية لأنها تؤثر على البشرة بشكل مباشر وتصيبها بالجفاف والشحوب.
  6. يجب تجنب استخدام الماء الساخن للبشرة حتي لا يهيج البشرة، واستخدام الماء الدافئ أو الفاتر  للحفاظ على البشرة من الجفاف.
  7. يجب تناول الماء بكثرة بكمية لا تقل عن 8 أكواب في اليوم، حيث أن الماء أفضل وسيلة لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  8. يجب استخدام الزيوت الطبيعية حيث أنها لها تأثير كبير على ترطيب البشرة الجافة مثل زيت الزيتون وجوز الهند، فهذه الزيوت مفيدة وتعطي نتائج فعالة للبشرة الجافة، حيث تساعد على تغذيتها وترطيبها والتخلص من جفاف البشرة الحكة المصاحبة لها.

نتيجة بحث الصور عن الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة

إقرأ أيضا :

طرق تفتيح البشرة الجافة

كيفية علاج البشرة الجافة والعناية بها