آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 18 مارس 2018

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 18 مارس 2018
أخبار مصر اليوم الأحد

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأحد الموافق 18 مارس 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية بنظيره السوداني غدا، تدشين رئيس الوزراء حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، لقاء رئيس الجمهورية بوزير خارجية الإمارات، موافقة مجلس الوزراء على الموازنة العامة لعام 2018 – 2019، انتهاء الأوكازيون الشتوي الأربعاء القادم.

عدم وجود شكاوى  أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج، تهنئة رئيس الجمهورية نظيره الصيني، عبور  346 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، متوسط سعر الدولار في البنوك 17.57 جنيه، الطقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة

آخر أخبار مصر اليوم الأحد

لقاء رئيس الجمهورية بنظيره السوداني غدا

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير باسم راضي عن استقبال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي غدا الإثنين رئيس دولة السودان عمر البشير؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

تدشين رئيس الوزراء حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

دشن اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حي المال والأعمال بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة في حضور وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي، كما أكد رئيس الوزراء على مساعدة ذلك الحي في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعالمية.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير خارجية الإمارات

التقى اليوم رئيس الجمهورية بوزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان؛ لبحث سبل التعاون المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية الهامة، كما التقى أيضا اليوم وزير الخارجية سامح شكري بنظيره الإماراتي.

موافقة مجلس الوزراء على موازنة عام 2018 – 2019

اجتمع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل؛ لبحث أهم الملفات الأمنية والسياسية والاجتماعية والمشروعات الاقتصادية الهامة،حيث تمت الموافقة على الموازنة العامة لعام  2018 – 2019 تمهيدا لعرضها على مجلس النواب، كما تمت الموافقة أيضا على قرض بنك التنمية الأفريقي.

انتهاء الأوكازيون الشتوي الأربعاء القادم

صرح مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية أيمن حسام عن انتهاء الفترة الخاصة بالأوكازيون الشتوي يوم الأربعاء القادم، كما أكد أحد المصادر المسئولة بوزارة التموين على استخراج 450 ألف بطاقة تموين فاقد وبدل تالف خلال شهرين ونصف.

عدم وجود شكاوى  أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج

صرح المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف عن عدم وجود شكاوى أثناء قيام المصريين في الخارج بالتصويت في الانتخابات الرئاسية، كما صرح أيضا عن إمكانية امتداد عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بعد التاسعة مساءا في حالة وجود ناخبين لم يدلوا بأصواتهم داخل السفارات.

تهنئة رئيس الجمهورية نظيره الصيني

قدم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج؛ وذلك بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، كما أشاد رئيس الجمهورية بالعلاقات الوطيدة بين الشعب المصري والشعب الصيني.

طرح  أذون خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيه

يطرح اليوم البنك المركزي المصري أذون خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيها نيابة عن وزارة المالية من خلال طرحين، الأول بقيمة 6.7 مليار جنيها ولأجل 91 يوما، الطرح الثاني بقيمة 7.7 مليار جنيها لأجل 273 يوما.

عبور  346 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 346 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 23.3 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك خلال الثماني أيام الماضية.

متوسط سعر الدولار في البنوك 17.57 جنيه

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.57 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.57 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 238 جنيها.

الطقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة

طقس اليوم حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة أيضا على جنوب الصعيد، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.