مصر فايف

الافتاء: تعلن موعد غرة رجب لعام 1439 هجرياً

غرة رجب لعام 1439هجرية

كل عام وحضراتكم بخير، أعلنت دار الافتاء المصرية، عن موعد بداية شهر رجب لعام 1439 هجرية الموافق عام 2018 ميلادية، وذلك بعد أن استطلعت دار الافتاء، هلال شهر رجب لهذا العام.

حيث تبين من استطلاع دار الافتاء من خلال لجانها الشرعية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، أن يوم الاحد الموافق 18 مارس 2018 هو المتمم لشهر جمادي الاخر لعام 1439 هجرية، وأن يوم الاثنين المقبل هو أول أيام شهر رجب لعام 1439 هجرية.

وبهذه المناسبة يسر موقع مصر فايف التهنئة لجميع المسلمين في مصر وكل أنحاء العالم الاسلامي بحلول شهر رجب لعام 1439 هجرية، حيث يعتاد المسلمين في مصر وشتى أجزاء العالم الاسلامي القيام بصوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع خلال شهر رجب وشعبان ، استعداداً لحلول شهر رمضان المبارك.

وعن فضائل شهر رجب:-

أعلنت دار الافتاء بأن للحافظ ابن حجر العسقلاني أعد رسالة بعنوان “تبيين العجب بما ورد في فضل رجب” حيث قام الحافظ ابن حجر العسقلاني في تلك الرسالة بجمع الاحاديث الواردة في فضائل شهر رجب وصيامه أو صيام شىء منه، حيث قسم في هذه الرسالة الاحاديث الواردة في شهر رجب إلى ضعيفة وموضوعة، وكان الضعيف أحد عشر حديثاً والأحاديث الموضوعه نحو واحد وعشرين حديثاً.