نبذة عن مسيرة الفرعون المصري محمد صلاح

نبذة عن مسيرة الفرعون المصري محمد صلاح
محمد صلاح

ولد محمد صلاح فى 15 يونيو 1992 فى قرية نجريج التابعة لمحافظة الغربية، و كان  الاعب عاشقا لكرة القدم، و لم يهتم بدراسته لحبه لكرة القدم، والتحق اللاعب بمعهد اللاسلكى، و أنتقل إلى القاهرة، والتحق بنادى المقاولون العرب، و تألق فى الدورى المصرى، وأهتمت وسائل الإعلام باللاعب، وكان  على وشك الإنتقال إلى نادى الزمالك، ولكن رئيس نادى الزمالك فى ذلك الوقت رفض إنتقاله إلى النادى، و بعد ذلك إحترف النجم محمد صلاح، ليبدأ مسيرته الناجحه فى عالم الإحتراف، وإنتقل إلى نادى بازل السويسرى بمبلغ 2 مليون يورو.
نبذة عن مسيرة الفرعون المصري محمد صلاح 7

 

 

 

 

 

بعد تألق صلاح فى صفوف بازل السويسرى،جاء له عروض كثيرة من ضمن هذه العروض نادى تشيلسي الإنجليزى، وإنتقل اللاعب إلى نادى تشيلسي الإنجليزى بمبلغ 11 مليون جنية إسترليني، لكن لم يجد الفرعون المصري الفرصة لإثبات نفسة  مع الفريق لعدم مشاركته بشكل أساسي، وكانت هذه الفترة صعبه على اللاعب بسبب عدم مشاركته مع الفريق.

ثم إنتقل اللاعب إلى نادى فيورنتينا الإيطالي إعارة لمدة ستة أشهر، وبدأ تألق اللاعب فى فيورنتينا، وبعد إنتهاء إعارته إلى نادى فيورنتينا الإيطالي،قام نادى تشيلسي الإنجليزى بإعارة اللاعب إلى نادى روما الإيطالي.

وإنضم اللاعب إلى نادى روما الإيطالي لمدة عام، مع أحقية نادى روما في شراء اللاعب بعد إنتهاء عام الإعارة فى حالة تألق اللاعب مع الفريق، وتألق صلاح بالفعل نادي  روما الإيطالي، وقرر النادي  شراء محمد صلاح فى موسم 2016.

نبذة عن مسيرة الفرعون المصري محمد صلاح 8
صلاح فى صفوف روما الإيطالي

وفى 22 يونيو 2017 بدأيه جديدة فى حياة النجم محمد صلاح، حيث أعلن نادى ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع اللاعب بمبلغ 42 مليون يورو، وهذه أغلى صفقة فى تاريخ النادى، وتألق اللاعب مع النادى لكي يفخر بيه كل مصرى، و استطاع صلاح أن يكون من ضمن أهم هدافين الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، بل هداف الدورى ، وهذه السابقة  الأولى فى تاريخ الرياضة المصرية والإنجليزية،  أن يصبح  لاعب مصرى، هداف الدورى الأقوى فى العالم، وأصبح محمد صلاح النجم الأول فى فريق ليفربول، و أصبح معشوق الجماهير هناك.

نبذة عن مسيرة الفرعون المصري محمد صلاح 9
صلاح فى صفوف ليفربول

وأصبح “محمد صلاح” النجم الأول فى صفوف المنتخب المصرى، حيث شارك مع المنتخب فى الصعود إلى نهائيات كأس الأمم الإقريقية، والوصول إلى النهائي، وحقق النجم حلم المصريين فى الصعود إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد تسجيل هدفين فى مبارة الكونغو، فإن”محمد صلاح” أصبح أسطورة فى كرة القدم العالمية.

نبذة عن مسيرة الفرعون المصري محمد صلاح 10
صلاح فى صفوف المنتخب المصرى