مصر فايف

طرق التخلص من الكرش نهائياً

التخلص من الكرش نهائيا

إن مشكلة التخلص من الكرش والدهون العنيدة في منطقة البطن من أهم المشاكل التي تؤرق العديد من النساء والرجال، الذين تجدهم يبحثون بشتى الطرق عن أسرع وأسهل الطرق التي تساعدهم على التخلص من الكرش، وفي السطور القليلة نستعرض أهم الموضوعات الخاصة بهذه المشكلة والعمل  على حلها بمعلومات وطرق سهلة يمكن اتباعها .

طرق التخلص من الكرش نهائياً

تتوافر الكثير من الطرق المنطقية والعلمية والعمليات الجراحية التي تساعد على إزالة الكرش نهائيا والحصول على بطن مسطح وجسم نحيف  ومن هذه الطرق.

1- تناول الأطعمة الصحية

من أهم الطرق التي يجب اتباعها هي تناول الأغذية الصحية والطازجة والابتعاد تماماً عن الوجبات السريعة التي يتم شراؤها من الخارج، بالإضافة إلى الوجبات المحفوظة حيث تتميز بالسعرات الحرارية العالية والصوديوم والدهون والتي تعمل على زيادة الوزن وخاصة منطقة الخصر .

2- اتباع نظام غذائي صحي

عند الالتزام بنظام غذائي صحي موزون ومحسوب له السعرات الحرارية له مع التركيز على مختلف أنواع الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم فإن ذلك من شأنه تقليل الدهون كما أنه يساعد في التخلص من الكرش للرجال.

أقرأ أيضاً

3- توزيع الوجبات

يفضل تقسيم الوجبات وتوزيعها على حصص صغيرة على مدار اليوم؛ بحيث تتضمن ثلاث وجبات أساسية بالإضافة إلى وجبتين صغيرتين مع مراعاة الحفاظ على مواعيد منتظمة لتناول الوجبات فإن ذلك من شأنه المساعدة على حرق دهون البطن كما أنه يجنب الغازات والانتفاخات .

4- تناول الألياف

إن تناول الأطعمة التي تتضمن مصادر الألياف تساعد كثيرا على التخلص من الكرش نهائيا، ومن أمثلة هذه الأطعمة الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والكربوهيدرات والبقوليات .

5- تناول البروتينات

تكون الوجبات الغذائية من المصادر الأساسية للبروتينات القليلة الدسم مثل الدجاج واللحوم المنزوعة الجلد والدهون بالإضافة إلى الحليب الخالي الدسم يساهم في إزالة الكرش سريعا.

6- البعد عن السكريات والدهون المشبعة

يفضل البعد تماما عن مصادر السكريات والدهون المهدرجة المشبعة مثل الوجبات السريعة والتي تتضمن الزيوت النباتية والسكريات مثل الحلويات والمشروبات الغازية  فإن تناولهم يؤدي إلى تراكم الدهون في محيط البطن .

7- عدم شرب الكحول

إن شرب الكحول يساعد كثيرا على تراكم الدهون وخاصة في منطقة الخصر ومناطق محيط الكبدـ، لذا يفضل الامتناع عن شرب الكحول نهائياً بسبب أضراره الجسيمة على الكبد والكلى بخلاف تأثيره على زيادة وزن الجسم.