التخطي إلى المحتوى
أفضل الفواكه التي تحرق الدهون في البطن
فواكه تحرق دهون البطن

هل تعلم أن الفواكه جيدة جدًا لفقدان الوزن؟ اقترح الباحثون أنه عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تحرق الدهون، فإن الثمار الغنية بالفلافونويد التي يطلق عليها الأنثوسيانين، وهو مركب يعطي الثمار لونها الأرجواني أو الأحمر، تفتقر إلى الدهون، قد يكون ذلك مستغربا، أليس كذلك؟ تناول الفواكه هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن لأنها منخفضة في السعرات الحرارية ومعبأة بالمغذيات، وبعض الفواكه معبأة أيضا بالألياف، والتي تحافظ على بطنك ممتلئة لفترة طويلة من الزمن، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن.
اقترح بحث حديث أن تناول بعض الفواكه يمكن أن يساعد في حرق الدهون في البطن ويمكن أن يجعل من رحلة فقدان الوزن أكثر سلاسة، سواء في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء أو تناول وجبة خفيفة في المساء، يمكنك الاستمتاع بالفاكهة اللذيذة في أي وقت.

أفضل الفواكه التي تساعد على حرق الدهون في البطن

التوت

التوت
التوت


الفراولة والتوت والعنب محملة بـ البوليفينول، هذه البوليفينول هي مواد كيميائية طبيعية قوية يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع، ولكن  التوت الأزرق هو الأفضل لحرق الدهون في البطن، نظرا للكمية الكبيرة من مضادات الأكسدة، حيث أن هذه المواد المضادة للاكسدة تعزز عملية الأيض وكفاءة في حرق السعرات الحرارية.
الجريب فروت

الجريب فروت
الجريب فروت


تناول الجريب فروت يوميا سوف يضعك في رحلة فقدان الوزن، يرجع ذلك إلى ارتفاع محتوى الماء في ثمار العنب التي تساعد على تطهير النظام من الداخل، كما يبقي جسمك رطبًا وشبعًا، إن الإنزيمات التي تحرق الدهون في الثمرة تجعلها سوبرفوود لحرق الدهون في البطن.
الأفوكادو

الأفوكادو
الأفوكادو


الأفوكادو هي ثمرة ممتازة لحرق الدهون في البطن، لأنه يحتوي على كميات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 6، وهي الدهون الأحادية غير المشبعة التي تعتبر صحية للجسم، تزيد الأفوكادو من معدل تحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي تحسين عملية الأيض وتعزيز فقدان الوزن.
جوز الهند

جوز الهند
جوز الهند


جوز الهند هو فاكهة حلوة ومليئة بالحليب، وهو أمر رائع لإرضاء شهيتك في منتصف الوجبة، جوز الهند يشعرك بالشبع لوقت أطول وهذا يتيح لك استهلاك سعرات حرارية أقل، يتم تحميل جوز الهند مع triglycerides متوسطة السلسلة التي يمكن أن تساعد في تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك.
الرمان

الرمان
الرمان


تحتوي الرمان على مادة البوليفينول، وهي مضادات أكسدة تساعد على تعزيز عملية الأيض، هذه الفاكهة تساعد على خفض شهيتك ومنع آلام الجوع، وبالتالي المساعدة في حرق الدهون في البطن، يمكنك شرب عصير الرمان على الفطور أو إضافته إلى السلطة.
الليمون

الليمون
الليمون


الليمون ممتازة لحرق الدهون في البطن، يساعد الليمون في إزالة السموم من الكبد، وهو أمر ضروري للحفاظ على قدرة الجسم على هضم الطعام وحرق الدهون، في كوب من عصير الليمون الفاتر، أضف ملعقة صغيرة من العسل وشربه في الصباح، هذا سوف يقلل من الدهون في البطن.
البطيخ

البطيخ
البطيخ


البطيخ هو ثمرة أخرى من شأنها أن تساعد في التخلص من الوزن الزائد، محتوى الماء العالي في البطيخ، بمثابة السكريات الطبيعية التي من شأنها كبح شهيتك، لذلك  إذا كنت تريد أن تفقد الدهون في البطن غير المرغوب فيها، عليك أن تستهلك البطيخ.
الخوخ

الخوخ
الخوخ


تحتوي الخوخ على مركبات فينولية تعمل كدواء طبيعي لمرضى السكري ومفيدة أيضًا للأمراض المرتبطة بالسمنة، يمنع الفركتوز الطبيعي المضاد للأكسدة الموجود في الخوخ من زيادة تخزين الدهون في بطنك.

قد يهمك أيضًا

التعليقات